شاهد مركبة التخييم الباهظة والمصممة حصراً لسيارة Cybertruck من تسلا

مع نهاية عام 2019، كشفت شركة تسلا الشهيرة للسيارات الكهربائية عن سيارة جديدة وثورية ستقدمها قريباً. حيث كانت تلك السيارة مختلفة عن كل ما استعرضته الشركة حتى حينها. فهي أكبر بكثير من حيث الحجم كما أنها أقوى بمراحل وتمتلك تصميماً مختلفاً. إنها شاحنة Cybertruck التي قسمت الإنترنت بين معجب بشدة بالتصميم ومنتقد له. لكن ما لا شك به هو أن هذه الشاحنة هي واحدة من أكثر المنتجات المنتظرة اليوم من قبل الآلاف على الأقل.

 

مؤخراً تم الكشف عن أن شحن شاحنات Cybertruck سيتأخر حتى عام 2022 المقبل على الأقل. لكن وقبل أن تصبح السيارة حقيقة حتى، يبدو أننا على موعد مع ملحقات باهظة لها. وهنا سنتناول مركبة تخييم مصممة للاستخدام مع هذه السيارة حصراُ. حيث تستخدم هذه المركبة الصغيرة تقنيات مثيرة للإعجاب لتتسع ضمن السيارة، كما أنها تحقق نجاحاً هائلاً وفق الأرقام الحالية. والغريب ربما هو أن الشركة التي تقدم المنتج مختصة بالذكاء الاصطناعي أصلاً.

 

ما هي مركبة تخييم Cyberlander؟

 

شاهد مركبة التخييم الباهظة والمصممة حصراً لسيارة Cybertruck من تسلا

 

هذه المركبة هي تصميم مثير للإعجاب لكبين مناسب للتخييم يمكن أن يتسع بشكل كامل ضمن الصندوق الخلفي لسيارة Cybertruck. وفي حالة عدم الاستخدام فهو لا يبرز أعلى من السيارة أبداً بل لن يكون ملحوظاً حتى دون تدقيق. لكن وعندما يأتي وقت استخدامه يتضاعف حجم الكبين بسحبه للأعلى كما يخرج منه سلم لتسهيل الصعود إليه (بالنظر إلى كون السيارة مرتفعة بوضوح عن الأرض).

 

بالطبع فحجم الكبين صغير إلى حد بعيد، مما يعني أن كل شيء يجب أن يتسع ويوضع في مكان محدود للغاية. لذا فقد تم اقتطاع جزء من الكبين ليكون مطبخاً مع مغسلة تعمل بالأوامر الصوتية وطاولة متعددة الاستخدامات. وبجانب المطبخ المصغر هناك مرحاض أيضاً. لكن التركيز هو الجزء الآخر الذي يتضمن كرسيين مع العديد من خيارات التوجيه والحركة للحصول على راحة قصوى. وتم تجهيز الكبين بشاشة بقياس 32 بوصة للاستخدام للترفيه أو العمل.

 

 

من حيث المبدأ فالغاية الأساسية للكبين هي أن يكون مكاناً للتخييم والاسترخاء في أي مكان في الطبيعة. لكن يمكن استخدام الكبين كمكان عمل ومكتب متنقل من حيث المبدأ. حيث أن أرضيته مدفأة، ومن الممكن استخدام طاولته كمكتب ووصل الشاشة ضمنه كشاشة إضافية لحاسوب محمول مثلاً.

 

لكن وفي حال لم تكن تريد العمل وكل ما تريده هو النوم بعد يوم منهك من النشاطات الخارجية، فكل ما عليك فعله هو فرد الكرسيين ومدهما ليغطيا الأرضية ويشكلا سريراً متوسط الحجم ويتسع لشخصين بسهولة. كما يمكن حشر شخص ثالث حتى في المساحة تحت الكرسيين عند الضرورة.

 

من أين سيحصل هذا الكبين على الطاقة للعمل؟

 

شاهد مركبة التخييم الباهظة والمصممة حصراً لسيارة Cybertruck من تسلا

 

مع تدفئة للأرضية وشاشة ومغسلة ذكية وثلاجة وحتى موقد كهربائي، فمن المنطقي أن يستهلك كبين Cyberlanfer الطاقة. وكما هو متوقع سيستمد الكبين طاقته من بطارية السيارة الكهربائية مباشرة. لكنه لن يلعب دور مستهلك فحسب، بل أنه يضيف لوحاً شمسياً باستطاعة قصوى 500 واط على سقفه. بالنتيجة يقدر مؤسس الشركة المصنعة للكبين أن يتطلب حوالي 5% من طاقة بطارية السيارة. لكن بالمقابل يمكن أن يكون الكبين مفيداً من هذه الناحية بكونه يزودها بالطاقة الشمسية.

 


مواضيع قد تهمك:


 

كم يكلف الكبين ومتى يمكن أن نراه في الواقع؟

 

شاهد مركبة التخييم الباهظة والمصممة حصراً لسيارة Cybertruck من تسلا

 

وفق الشركة، سيكلف كبين Cyberlander حوالي 50 ألف دولار أمريكي. مما يعني أنه باهظ للغاية وهو أغلى من بعض موديلات الشاحنة التي صمم لأجلها حتى. لكن وبالنظر إلى أرقام الطلب المسبق الهائلة، يبدو أن هناك سوقاً قوياً لهذا النوع من المنتجات. حيث يزعم Lance King مؤسس ومدير شركة Stream It المنتجة للكبين أن حجم الطلبات المسبقة للكبين قد تجاوز 80 مليون دولار أمريكي.

 

في الواقع كان هذا الرقم من الطلب المسبق ليكون مثيراً للإعجاب بشدة حتى لمنتج حقيقي ومتداول في الأسواق. لذا فالرقم (إن كان دقيقاً) يعني حماساً هائلاً بالنظر إلى أننا لا زلنا دون موعد ثابت لإصدار شاحنة Cybertruck أصلاً.

 

على العموم سيكون هناك الكثير من التحديات أمام هذا النوع من المنتجات. حيث أنها ملحق لمنتج غير ثابت ودون مواصفات محددة بعد. وسيكون من الضروري أن تعرف الشركة أبعاد ومواصفات شاحنة Cybertruck بدقة لتعمل على بناء الكبائن. كما أن الطلب المسبق الحالي يتم دون دفع الثمن الكامل للكبين، مما يعني أن الأرقام ولو كانت دقيقة فهي قد لا تعكس الاهتمام الحقيقي بالمنتج.

 

بالطبع سيكون هناك تحديات إضافية بشأن التصنيع مع كون شركة Stream It لا تمتلك أية خبرة تصنيعية. ومع أن مؤسسها يمتلك خبرة سابقة في عالم المركبات الترفيهية، فالأرجح أن تواجه الشركة صعوبات كبرى من حيث التصنيع ومعايير الجودة وسواها. لكن سيكون الوقت كفيلاً بتأكيد نجاح هذا المنتج من عدمه.