شاهد مركز الشحن الجوي الجديد من أمازون والتقنيات المستخدمة ضمنه

كشفت شركة أمازون عن مركز جديد لخدمة الشحن الجوي الخاصة بها: Amazon Air. ويبدو المركز العملاق الذي كلف 1.5 مليار دولار أمريكي مثيراً للاهتمام بشدة مع العديد من التقنيات والأمور الواعدة. حيث تم بدأ عمل المركز في ولاية كنتاكي الأمريكية يوم أمس ليصبح واحداً من أكبر مراكز الشحن الجوي في العالم.

 

يمتد مركز الشحن الجديد على مساحة 74 ألف متر مربع، مما يجعله هائلاً حقاً. ويتضمن 7 مبانٍ مختلفة بالإضافة لمساحة التحميل. وقد بدأ العمل على المركز منذ عام 2017، حيث يبدو أن الشركة الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية تريد زيادة قوتها في المجال. حيث تدرك الشركة أن هناك تركيزاً متزايداً على الشحن الجوي السريع وإيصال المنتجات خلال نفس اليوم أو في اليوم التالي. وحتى الآن تمتلك أمازون عشرات طائرات الشحن في الخدمة. وتحاول التمدد في المجال لمنافسة العمالقة مثل FedEx التي تمتلك 679 طائرة وUPS التي تمتلك 572.

 

 

يمكن ملاحظة التقنية في العديد من أجزاء مركز الشحن الجديد لأمازون. حيث هناك مسارات نقل متعددة الطوابق وملتفة. كما تستخدم الروبوتات لنقل البضائع الأوتوماتيكي في الكثير من أجزاء المركز. ومن المخطط أن يتعامل مركز الشحن مع ملايين الطلبات كل يوم. ومع الوقت سيستوعب أكثر من 100 طائرة ويتعامل مع أكثر من 200 رحلة طيران يومية ليكون الأكبر من نوعه.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن أمازون تبحث بشكل مستمر عن طرق تجعل توصيل بضائعها أسرع وأكثر فعالية. وحتى أنها كانت تعمل على مشروع لتوصيل البضائع باستخدام الدرونز طوال سنوات قبل أن يتوقف المشروع مؤخراً مع فقدان معظم طاقمه. والآن يبدو أن الشركة تنوي التركيز على الطرق المجربة والمضمونة أكثر من تلك الثورية لكن غير المضمونة.