حوالي 80% من مستخدمي آيفون يريدون Touch ID

لا يمكننا إنكار فاعلية تقنية Face ID التي أطلقتها أبل مع آيفون إكس لاستبدال Touch ID قبل أعوام. لكن بالرغم من هذا، يوجد عدد لا بأس به من المستخدمين يُفضّلون Touch ID.

 

ويرجع هذا في الواقع إلى سبب رئيسي واحد: الراحة في الاستخدام. فتقنية التعرّف على الوجه Face ID قد تفشل في فتح قفل الآيفون إذا كان الهاتف غير موجه بالزاوية الصحيحة نحو وجه المستخدم. بينما لا تحتاج تقنية Touch ID سوى الضغط على البصمة بإصبعك ولن تحتاج إلى رفع الهاتف إلى وجهك للتحقق منه.

 

وبينما لا توجد أي خطط معلنة من أبل بخصوص الاعتماد على تقنية أخرى في فتح القفل غير Face ID، إلّا أنّ التقارير الأخيرة قد تدفع الشركة إلى تغيير تفكيرها. فحسب استبيان من شركة SellCell وجدت أن 79% من مستخدمي آيفون يريدون Touch ID مجددًا على هواتفهم الذكية.

 

شائعات Touch ID

 

انتشرت العديد من الشائعات حول عمل أبل على دمج تقنية Touch ID أسفل الشاشة في الإصدارات القادمة من آيفون، مثلما تفعل سامسونج في هواتفها الذكية وغيرها من الشركات المُصنّعة لهواتف اندرويد.

 

لكن وفقًا لآخر التقارير الحديثة بخصوص هذا الأمر، فإنّ النموذج الأولي من آيفون 13 لا يملك Touch ID وهو ما ينفي الشائعات السابقة.

 

لذا للأسف لا يمكننا التأكيد على أنّ هذه التقنية ستتوفر على الآيفون قريبًا، حتى لو كانت أبل تُخطط لإصدارها فإنّ هذا لن يكون في آيفون 13، وإن كنّا نأمل وجودها إلى جانب Face ID.

 

فوجود التقنيتين جنبًا إلى جنب مهم جدًا بالنسبة لجميع المستخدمين، خصوصًا في بعض المواقف التي تستلزم فتح القفل بدون استخدام الأصابع، مثل فتح القفل أثناء تناول الطعام أو غيرها من المواقف.

قد يعجبك ايضا