مؤثّرات بصريّة  عنيفة، تجعل من مسلسل Gangs of London خيارك الدّرامي القادم

تعرف العاصمة الإنجليزية لندن بكونها واحدة من أكبر مدن أوروبا والعالم ومركز تجارة وأعمال بشكل يصعب مجاراته. حيث أنها من أكثر المدن تقدماً تقنية وحداثة دون شك. لكن مقابل الوجه المنير لمدينة الضباب هناك وجه أخر مظلم ومتوارٍ عن الأنظار. حيث أن هناك “عالماً سفلياً” في المدينة مجسداً بعصابات الجريمة المنظمة والعنف والدموية. وفي مسلسل Gangs of London يتم تسليط الضوء على هذا الجانب المخيف للمدينة.

 

منذ المشاهد الأولى، يبدو بوضوح أن مسلسل Gangs of London ليس مجرد مسلسل عادي. بل أنه أنجاز كبير من حيث مستوى التصوير وتجسيد القصة والمؤثرات الخاصة التي تجعل العنف يبدو واقعياً بشكل مرعب. ومن السهل معرفة أن هذا المسلسل نتيجة ميزانية ضخمة لواحد من أهم الإنتاجات التلفزيونية الكبرى اليوم.

 

يمكنك من هنا الاستمتاع بمشاهدة المسلسل على منصّة OSN

 

 

موت شخص واحد يقود المدينة إلى الفوضى

 

يتناول المسلسل منذ البداية اغتيال شخصية مؤثرة للغاية: رئيس كبرى العصابات في لندن. وبالإضافة للدموية الشديدة للمشهد، يبدو من الواضح أن هذا الحدث سيمتلك تأثيرات كبرى. حيث ظهر فراغ سلطة مكان رئيس العصابة الذي تم اغتياله مما قاد إلى فوضى تجتاح المدينة والجزء المظلم منها.

 

حيث تبدأ الصراعات بين العصابات العالمية المختلفة للحصول على أكبر حصة ممكنة من السطوة في المدينة. كما تبدأ الصراعات الداخلية والشخصية ضمن العصابة التي فقدت رأسها وتحتاج لتوزيع جديد للقوى داخلها. وبالطبع هناك جانب عائلي مع تقدم ابن رئيس العصابة الميت للحلول مكان والده وتجنب المكائد المحيطة من كل جهة. والنتيجة هي الكثير من الصراعات والدراما المثيرة التي لا تترك لك فرصة لتدير رأسك بعيداً عن مشاهدتها.

 

بالطبع ومع كون المسلسل يتناول العصابات وعالم الجريمة، فهو متخم بالعنف الشديد الذي لا يناسب ذوي القلوب الضعيفة. ويظهر ذلك منذ الثواني الأولى للمسلسل مع مشهد مروع صنع بشكل مقنع جداً باستخدام المؤثرات الخاصة.

 

 

بعض العنف مصنوع بالمؤثرات الخاصة، لكن بعضه الآخر حقيقي بشكل مؤلم

مسلسل Gangs of London: كيف تظهر المؤثرات البصرية عنفاً ودموية لا تصدق

 

مخرج المسلسل هو Gareth Evans المعروف بإخراجه لبعض من أنجح أفلام الإثارة والتشويق مثل سلسلة أفلام The Raid المعروفة بكمية العنف ضمنها. وبالنتيجة فقد أتى المسلسل مع كمية كبيرة من العنف الذي ربما يكون أكبر من الواقع، لكنه مقنع جداُ نتيجة التفاصيل الشديدة ضمنه.

 

للوصول إلى الغاية النهائية عمل فريق المسلسل على رسم خطوات كل قتال بدقة شديدة مع تدريبات مكثفة للممثلين وبدلائهم الخاصين بالمشاهد الخطرة. وبالإضافة لتمثيل القتال بدقة شديدة ومقنعة تم إضافة المؤثرات الخاصة مثل الدماء والأجساد المتضررة بشدة لصنع مشاهد قتالية تسحب المشاهد إلى داخلها وتجعله يعيش تفاصيلها.

 

يمكنك من هنا الاستمتاع بمشاهدة المسلسل على منصّة OSN

 

مستوى مذهل للمؤثرات الخاصة

مسلسل Gangs of London: كيف تظهر المؤثرات البصرية عنفاً ودموية لا تصدق

 

بالاعتماد على فريق شركة DUPE للمؤثرات البصرية الخاصة، تم صنع مسلسل Gangs of London ليكون مذهلاً بالمعنى الحرفي. ويبدو ذلك من المشهد الأول أعلى برج سكني يكشف إطلالة مذهلة للمدينة. حيث صنعت الإطلالة الواقعية جداً للمدينة بشكل رقمي تماماً من تصاميم ثلاثية الأبعاد للمباني والجغرافيا المحيطة. ومن ثم تم استخدام المؤثرات الخاصة لعرض المباني والأضواء بشكل يجعل تمييز أنها مؤثرات خاصة أمراً مستحيلاً في الواقع.

 

بالطبع ظهر دور المؤثرات الخاصة في العديد من الأجزاء الأخرى للمسلسل، حيث يجري أحد أكثر مشاهد المسلسل إثارة في العاصمة النيجيرية لاغوس، لكن كان التصوير يتم على بعد بضعة آلاف كيلومترات في لندن. وبالطبع هناك الكثير من المؤثرات الخاصة في بعض المشاهد المثيرة التي تتضمن تدمير مبانٍ وانفجارات وبالطبع الكثير من القتال والصراع بالأيدي والأسلحة.

 

حمّل من هنا تطبيق OSN على نظام الios واستمتع بالمشاهدة

 

 

المسلسل الأفضل لمحبي التشويق مع جزء ثانٍ قادم قريباً

لا شك بكون المسلسل جذاباً بشدة لمحبي الإثارة لما يتضمنه من قصة مثيرة وأحداث متنوعة وتفاعل بين الشخصيات المختلفة. ومع المستوى العالي من التمثيل والإخراج والميزانية الضخمة وتناول عدد كبير من العصابات المتنوعة والعالمية حتى، فالمسلسل غير قابل للتفويت، وبالأخص بعدما تم تأكيد تصوير الجزء الثاني الذي بدأ إنتاجه بالفعل وسيصدر في عام 2022.

 

المسلسل موجه للبالغين فقط نتيجة الكم الكبير من العنف والإثارة الموجودة ضمنه. وهو متوفر للمشاهدة الآن عبر شبكة OSN في منطقة الشرق الأوسط.

 

يمكنك من هنا الاستمتاع بمشاهدة المسلسل على منصّة OSN