مسمار آخر في نعش موقع فيسبوك: اختراق 81 ألف حساب وعرضهم للبيع!

زعمت مجموعة من القراصنة أنها حصلت على رسائل خاصة لأكثر من 81 ألف حساب في موقع فيسبوك الاجتماعي، وقاموا بعرضها للبيع بسعر 10 سنتات لكل حساب، ووفقًا للتقرير فإن معظم هذه الحسابات يقع مقرها في أوكرانيا وروسيا بالإضافة إلى وجود بعضها في بلدان أخرى مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرازيل.

 

قام المتسللون بوضع إعلان بسيط يقدم إمكانية الوصول إلى البيانات بسعر 10 سنتات لكل حساب ولكن وضع هذا الإعلان في وضع عدم الاتصال.

 

أخبر المخترقون شبكة البي بي سي أن لديهم فعلًا تفاصيل أكثر من 120 مليون حساب، وطالبت شبكة بي بي سي شركة الأمن السيبراني ديجيتال شادوز لتصفح عينة من البيانات المنشورة عبر الإنترنت والتحقق من هذا الرقم، وكانوا قادرين فقط على العثور على الرسائل الخاصة لأكثر من 81 ألف حساب وهناك أكثر من 176 ألف حساب آخر يحتوي على بيانات شخصية مثل أرقام الهاتف وعناوين البريد الإلكتروني، على الرغم من أنه قد تم الحصول عليها دون اختراق للحساب فعليًا وذلك عن طريق إلغاء المعلومات من المستخدمين الذين اختاروا عدم جعلها خاصة.

 

ظهرت البيانات بعد وقت قصير من تأكيد فيسبوك لاختراق 29 مليون حساب في فيسبوك ووصول متسللين لحساباتهم، وعلى ما يبدو أن هذه البيانات الجديدة المسروقة قد تم الحصول عليها من خلال إضافات المتصفح الضارة.

 

اعترف موقع فيسبوك بهذا الاختراق وأكدت (وكذللك المخترقون أنفسهم) أن البيانات ليس لها علاقة بالاختراق الأمني الأخير أو البيانات الناتجة عن فضيحة كامبريدج.

 

أكد نائب رئيس إدارة المنتجات في فيسبوك لموقع Mashable أنه بناء على التحقيقات التي صدرت حتى الآن، نعتقد ان هذه المعلومات قد تم الحصول عليها من خلال ملحقات متصفح ضارة تم تثبيتها خارج فيسبوك.

 

مهما كان مصدرها فإن البيانات تبدو حقيقية، وتتضمن دردشات خاصة بين المستخدمين وبالنظر إلى سجل الأمان لهذا العام في منصة فيسبوك فقد تصاب بالذعر لهذه الاختراقات الكثيرة التي طالت فيسبوك من جوانب مختلفة.

 

قد يعجبك ايضا