مسنجر يصبح ثالث تطبيق مع 5 مليارات تحميل على Google Play دون أن يأتي مثبتاً مسبقاً

عبر السنوات نما مجال الهواتف الذكية بشكل هائل، ومعه نما نظام أندرويد ليصبح نظام التشغيل الأكبر في العالم دون منازع مع كونه يشغل أكثر من 80% من هواتف العالم اليوم. ومع نمو النظام زادت أهمية متجر تطبيقاته Google Play تدريجياً وبات أكبر مركز توزيع تطبيقات في العالم مع العديد من الإنجازات عبر تاريخه، والآن يتأكد نمو المتجر بإضافة تطبيق فيس بوك مسنجر إلى القائمة الحصرية للتطبيقات التي تم تحميلها أكثر من 5 مليارات مرة عبر تاريخها.

 

بالوصول إلى هذا الرقم ينضم مسنجر إلى قائمة تضم العديد من تطبيقات جوجل الافتراضية مثل يوتيوب والخرائط وبريد جوجل وسواها، وباستثناء تطبيقات جوجل التي عادة ما تأتي مثبتة مسبقاً مع الهواتف فقد كانت القائمة تضم تطبيقين فقط: فيس بوك الذي حقق الرقم عام 2019، ومن ثم واتساب الذي وصل إليه خلال عام 2020 الماضي.

 

مع هذا الرقم الجديد تؤكد شركة فيس بوك هيمنتها منقطعة النظير على مجال التواصل الاجتماعي، حيث تمتلك الشركة أكبر منصتي تواصل اجتماعي في العالم: فيس بوك وإنستجرام، كما تمتلك أكبر منصتي تراسل فوري أيضاً: واتساب ومسنجر، وتستمر الشركة بالتوسع إلى مجالات جديدة وقتل منافسيها في مجالاتها الأساسية سواء عبر الاستحواذ عليهم أو استنساخ ميزاتهم كما فعلت لميزة القصص التي ظهرت أولاً على سناب شات قبل أن تجعلها فيس بوك في كل مكان يخطر بالبال.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن شركة فيس بوك كانت قد مرت بعدد كبير من حالات الجدل مؤخراً، حيث يزخر تاريخ الشركة بحالات تسريب بيانات المستخدمين وسرقتها، كما أن معايير الشركة للخصوصية سيئة للغاية بشكل تسبب بموجة من هجرة المستخدمين نحو تيليجرام وسيجنال مطلع العام بعد إعلان تغييرات جديدة على سياسة خصوصية واتساب.