بعض مستخدمي آيفون 12 ميني يواجهون مشاكل في شاشة القفل

بدأت أبل في بيع آيفون 12 ميني أمس الموافق 14 نوفمبر مثلما أعلنت في مؤتمر أكتوبر الماضي، وبعد ساعات من حصول المستهلكين على أجهزتهم بدأت التقارير حول مشاكل في شاشة القفل بالظهور.

 

وصلت المشاكل إلى منتديات MacRumors وبعض منتديات Reddit مع تزايد كبير في عدد الأشخاص الذين يواجهون مشكلة مع حساسية شاشة القفل. وحسب التقارير، تتعلق المشكلة بالتمرير لأعلى لبدء عملية فتح القفل.

 

وتظهر المشكلة لمعظم المستخدمين عند التمرير من أسفل لأعلى على شاشة القفل باستخدام الإبهام، وهي حركة تقليدية لفتح القفل. أو عند الضغط على زر المصباح “الكشّاف” أو الكاميرا على شاشة القفل.

 

وعلى ما يبدو فإنّ المشكلة تتعلق بعدم اكتشاف الشاشة لحركة التمرير، وبالتالي لا يتمكن المستخدم من فتح القفل. وذكر بعض المستخدمين أنّ المشكلة تم إصلاحها عند توصيل آيفون 12 ميني بالشاحن.

 

من ناحية أبل، لم يصدر أي تصريح رسمي حتى الآن بخصوص هذه المشكلة، ومن المتوقع أن تُطلق الشركة بيان رسمي قريبًا. ويأمل المستخدمون أن تنجح أبل في حل هذه المشكلة عبر تحديث برمجي بسيط ليتمكن مستخدمي آيفون 12 ميني من استخدام الجهاز بدون مشاكل في أقرب وقت ممكن.

 

هذا ولم تخرج أي تقارير حول مشاكل في الأجهزة الأخرى (آيفون 12 و آيفون 12 برو) وهو أمر يُسعد الكثير من المستهلكين بالطبع. ويجدر بالذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها أبل مشاكل مع الإطلاق، فقد عانى المستخدمون من الشاشة الصفراء الشهيرة في إصدارات سابقة.

 

وعلى أي حال، إذا كنت طلبت آيفون 12 ميني بالفعل فربما لن تنتظر كثيرًا حتى تُطلق أبل تحديث برمجي يُصلح المشكلة. أمّا إن كنت تنوي الشراء ولم تطلبه بعد فربما عليك الانتظار حتى تُحل المشكلة.

قد يعجبك ايضا