مشروع مشترك بين إنجازات ولامبريل لحلول الطاقة الرقمية

أعلنت شركة “إنجازات” التكنولوجية وشركة خدمات الطاقة Lamprell عن مشروع مشترك لتطوير الحلول الرقمية لقطاع الطاقة المتجددة وكذلك صناعات النفط والغاز، وقد تم إطلاق المشروع المشترك بتمويل أولي قدره 7 ملايين دولار مُقسم بالتساوي بين الشركاء في عام 2021.

 

وسيتم تسجيل المشروع الذي لم يتم تسميته بعد داخل مركز أبو ظبي المالي للأسواق العالمية كما سيتم تعيين المديرين من كلا الطرفين، وبشكل مستقل، وسيخلقون مصادر دخل مستقلة.

 

قال كريستوفر ماكدونالد، الرئيس التنفيذي لشركة Lamprell: “إن إنشاء أسواق جديدة مع شركاء استراتيجيين مثل إنجازات وشركتها الأم G42 هو أمر أساسي لتطور أعمالنا الرقمية”.

 

وأضاف “ماكدونالد”:”تتيح لنا وحدة الأعمال الرقمية في Lamprell التركيز على استثمار خبرتنا الفريدة ومعرفتنا مع الاستمرار في تحسين أعمالنا التقليدية من خلال تطبيق التقنيات الرقمية الناشئة.

 

تُعد الرقمنة اتجاه رئيسي في قطاع الطاقة، وتشمل تطبيق التكنولوجيا الرقمية الجديدة، مثل الحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، و blockchain للطاقة.

 

قال أسامة دهبية، الرئيس التنفيذي لشركة “إنجازات”: “نعتقد أن أفضل طريقة لتحقيق التحول الرقمي من خلال الشراكة والخلق المشترك الذي يسخر خبرة وقدرات الشركاء لخلق قيمة جديدة”.

 

وأضاف “دهبية”:”تجلب شركة Lamprell ثروة من المعرفة في المجال ونقدم خبرتنا الرقمية وقدرة بناء المشاريع والنظام البيئي.”

 

اقرأ ايضًا:

 

Lumen تطلق أول جهاز وتطبيق محمول باليد لقياس التمثيل الغذائي

 

دبي تولد الطاقة من النفايات ضمن أكبر مشاريعها