مشكلة على هواتف ايفون اكس تمنع المستخدمين من الرد على المكالمات

يعاني عدد من مستخدمي ايفون اكس من مشكلة أصبحوا يطلقون عليها اسم مشكلة ” المكالمة الواردة” حيث لا تعمل الشاشة لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ مما يمنعهم من النقر على زر قبول المكالمة أو زر الرفض.

 

وقد كانت صحيفة فاينانشال تايمز أول من تطرق إلى هذه المشكلة كما أن المدونة الهندية PiunikaWeb أيضاً تحدثت عن شكاوى من بعض المستخدمين من مشكلة مشابهة في شهر كانون الثاني/يناير.

 

ووفقاً للتقرير فإن الهواتف التي تعاني من هذه المشكلة ترن عند ورود أي مكالمة لكن الشاشة لا تعمل مباشرة ولا تظهر هوية المتصل أو أزرار الرد والرفض وغيرها من المعلومات التي تظهر عادة عند تلقي أي مكالمة، ويستغرق الأمر في بعض الأحيان 10 ثوانٍ من أجل أن تظهر هذه المعلومات.

 

ورغم أن ابل أطلقت تحديث iOS 11.2.5 في شهر كانون الثاني/يناير إلا أن المشاكل لم تحل، كما أوضحت التقارير أن الهواتف التي تعاني من هذه المشكلة تعمل بنظام iOS 11.2 أو أحدث رغم أن بعض الإصدارات السابقة قد تواجه المشكلة أحياناً.

 

على أي حال، لا تزال الهواتف التي تعاني  من هذه المشكلة قليلة بعض الشيء لكن الشكاوى بدأت تزداد على وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات، ولا يزال من غير الواضح في الوقت الحالي ما إذا كان سبب هذه المشكلة يعود لخلل في مكونات الهاتف أم لعطل برمجي.

قد يعجبك ايضا