ظهور مشكلة في إشعارات الرسائل النصية على آيفون

إذا كنت تمتلك أحد هواتف آيفون الجديدة فقد تلاحظ أن بعض أصدقائك غاضبين منك لأنّك لا ترد على رسائلهم النصية في تطبيق iMessage. وبعد البحث في السبب وجد بعض المستخدمين مشكلة في إشعارات الرسائل النصية على آيفون 12.

 

المشكلة تُسبب عدم ظهور الإشعارات عند وصول أي رسالة جديدة، وبالتالي لا يعلم المستخدم عند استلام رسالة من جهات الاتصال لديه، ويُحتّم عليه هذا الدخول إلى تطبيق الرسائل بشكل دوري للتأكّد من عدم وصول رسائل جديدة وهو أمر مزعج.

 

بدأت القصة في الشهر الماضي عندما خرج تقرير من موقع MacRumors يكشف عن شكاوى بعض المستخدمين من هذه المشكلة على هواتف آيفون 12 و آيفون 12 ميني و آيفون 12 برو و آيفون 12 برو ماكس. لكن على ما يبدو فإنّ المشكلة ظهرت أيضًا لدى مستخدمي هواتف أبل القديمة، ويُتوقع أن يكون السبب في خلل بتحديث iOS 14.

 

وما يزيد الطين بلة أنّ مشكلة إشعارات الرسائل النصية ليست دائمة الحدوث، حيث لاحظ بعض المستخدمين ظهور الإشعارات أحيانًا على شاشة القفل.

 

وفي تقرير MacRumors، حاول العديد من المستخدمين التوصّل إلى حلول بديلة بشكل مؤقت مثل إيقاف تشغيل الرسائل على الماك أو حذف جهات الاتصال وإعادة إضافتها. لكن حسب ما رأينا فإنّ الكثير من هذه الحلول مزعج جدًا لكي تقوم به في كل مرة.

 

المشكلة الحقيقية أنّ النسخة التجريبية من iOS 14.3 – التحديث القادم – تواجه نفس العيب، وهو ما قد يشير إلى أنّ التحديث القادم للنظام لن يحل المشكلة. لكن مع معرفة أبل بها نتوقع أن يشمل الإطلاق النهائي للتحديث حل للمشكلة.

قد يعجبك ايضا