مشكلة في ايباد برو تضر بإحدى أهم مزاياه

يبدو أن المطورين لا يشعرون بالرضى نتيجة نقص بعض المزايا في متجر تطبيقات iOS مما يمنعهم من تصميم تطبيقات خاصة بجهاز ايباد برو وذلك حسب ما أوضح موقع The Verge، وتتضمن بعض هذه المزايا المفقودة خيار تجربة التطبيقات بشكل مجاني ودعم التحديثات.

 

وهذا الشعور بالضيق الذي بدأ منذ قيام ابل بالإعلان عن جهازها اللوحي ايباد برو بحجم 12,9 بوصة يعني أن العديد من المطورين الشهيرين الذين يصممون تطبيقات خاصة بأجهزة ماك غير مهتمين بتصميم تطبيقات خاصة بايباد برو مما يؤثر على أهم النقاط الأساسية والسمات التي تجذب المستخدمين إلى هذا الجهاز، فعندما لا توجد تطبيقات احترافية على ايباد برو فإن هذا الجهاز يصبح أقل جاذبية بشكل كبير.

 

وقد تحدث موقع The Verge إلى بيتر أومفلي وايمانويل سا اللذان صمما Sketch تطبيق الرسم المخصص للمصممين، ويكلف الإصدار الخاص بماك من هذا التطبيق مبلغ 99$ لكن المصممين لا يملكان أي نية في إطلاق إصدار خاص بايباد برو بسبب عدم وجود خيار التجربة المجاني.

 

كما صرح المطور جارد سينكلير أنه يرغب برؤية ابل تفتح الطريق أمام المطورين لتصميم تطبيقات فريدة من نوعها.

 

من الجدير بالذكر أن إطلاق ايباد برو كان مصاحباً لانتقادات حول الفترة الطويلة السابقة لإطلاق الأجهزة الملحقة الضرورية مثل القلم Pencil و لوحة المفاتيح الذكية Smart Keyboard إلى جانب مشكلة الشحن التي تجعل من هذا الجهاز عديم الفائدة.

قد يعجبك ايضا