مشكلة في iOS 8 تتسبب في تعطيل AirPrint

يبدو أن سلسلة الانتقادات الموجهة لنظام iOS 8 لم تنتهي بعد، إذ اشتكى عدد من المستخدمين من أن نظام التشغيل الجديد سبب مشاكل مع AirPrint، الأداة التي تتيح لأجهزة iOS إمكانية الطباعة باستخدام Wi-Fi، حيث أدى iOS 8 إلى إبطاء عملية الطباعة أو إيقافها تماماً.

 

وقد تناولت العديد من المحادثات على منتديات ابل مشاكل المستخدمين مع AirPrint بعد تحديث النظام واعتماد iOS 8 على أجهزة iPhone و iPad، وأكثر المشاكل التي تم التبليغ عنها هي ظهور رسالة URF Error والتي تمنع عملية الطباعة، وقد نوه العديد من المستخدمين إلى أن AirPrint مازالت تعمل بشكل جيد على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 7.

 

ولحسن الحظ فقد تم إلقاء الضوء على هذه المشكلة بعد التواصل مع أحد الممثلين عن قسم الدعم في ابل والذي صرح أن AirPrint يجب أن يعمل بشكل جيد وأنه يتوجب على المستخدمين التواصل مع AppleCare أو تحديد موعد مع لجنة Apple Genius في حال كانوا يعانون من مشاكل في الطباعة عبر Wi-Fi.

 

وضمن المناقشات التي أجريت في إحدى صفحات Apple Support Communities، كتب أحد المستخدمين LilChanie أن أحد ممثلي ابل زعم أن الشركة كانت مدركة لهذه المشكلة وقد تم إخباره أن iOS 8.1 والذي سيطلق يوم الاثنين القادم سيقدم الحلول لهذه المشكلة.

 

إضافة لذلك، يزعم العديد من الأشخاص أن بعض الطابعات التي تصنفها ابل من بين الطابعات المقبولة والمعتمدة هي غير متوافقة مع AirPrint بعد الانتقال إلى نظام iOS 8، كما أشار مستخدمون آخرون إلى أن الطابعة نفسها قد تحتاج إلى تحديث لتعمل بشكل جيد مع نظام iOS 8. 

قد يعجبك ايضا