كيفية إصلاح مشكلة No Internet Connection

  • عندما تكون متصلًا بالواي فاي وتظهر لك رسالة No Internet Connection فإنّ المشكلة عادةً تكمن في جهاز تملكه وليس في مزود الإنترنت.
  • أكثر المشاكل تحدث عادةً بسبب جهاز التوجه (الراوتر) أو المودم والحل الأسرع هو إعادة تشغيله.
  • إذا قمت بإعادة تشغيله ولا يوجد اتصال بالإنترنت هناك بعض الخطوات التي يمكنك تجربتها.

 

وفي هذا المقال اليوم سوف نتناول ما يجب عليك فعله عندما يكون لديك اتصال قوي بالواي فاي ولكن دون اتصال بالإنترنت وتحديدًا مشكلة No Internet Connection.

 

ماذا تفعل عندما تظهر لك رسالة No Internet Connection

 

يُمكنك اتباع هذه الخطوات لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها عندما يكون لديك اتصال بالواي فاي ولكن دون اتصال بالإنترنت.

 

1. قم بإعادة تشغيل الراوتر الخاص بك. تُعد هذه الخطوة هي أول خطوة تأتي على بالنا عندما نحاول حلّ مشكلة تقنية عمومًا وخاصةً تلك المتعلقة بمشاكل في أجهزة الاتصالات.

 

تؤدي خطوة إعادة تشغيل الراوتر إلى مسح محتويات الذاكرة وتساعد على إعادة ضبط أي مشاكل قد لا تعرف عنها، لكن لفعل ذلك سيكون عليك تسجيل الدخول إلى الراوتر بحساب المدير.

 

ضع في اعتبار أنّ عملية إعادة تشغيل الراوتر تختلف عن إعادة ضبطه، فالأولى تحتاج إلى إغلاق الراوتر ثم تشغيله مرة أخرى فقط.

 

2. تأكّد من اتصالك بالشبكة الصحيحة. تأكّد من اتصالك بجهاز الراوتر الصحيح الذي قمت بضبطه مسبقًا كي يتصل بالإنترنت، فقد يحاول جهازك أحيانًا الاتصال بالأجهزة القريبة التي لم يتم ضبطها وبالتالي تظهر مشكلة No Internet Connection.

 

للتأكّد من ذلك ادخل على إعدادات الواي فاي ثم افحص وتأكّد من اسم شبكة الواي فاي التي تحاول الدخول عليها.

 

3. أعد إدخال كلمة مرور شبكة الواي فاي. حيث أنّ بعض نُظم التشغيل لن تُنبّهك إذا قمت بإدخال كلمة مرور خاطئة للواي فاي، وقد يُظهر جهازك أنّ شبكة الواي فاي قوية الاتصال وفي الوقت نفسه يرفض الراوتر الاتصال بالجهاز لعدم إدخالك كلمة مرور سليمة.

 

وإذا كنت تستخدم Wifi Hotspot من الهاتف تأكّد من استخدام كلمة المرور الصحيحة، فقد تكون غيّرت كلمة المرور على الهاتف ولم تفعل ذلك على الكمبيوتر.

 

4. اقطع الاتصال بالفي بي إن. إذا كان جهازك متصلًا بخدمة VPN فقد يظهر لك اتصال الواي فاي قويًا ولكن مع مشكلة No Internet Connection. وفي هذه الحالة يمكنك تجربة سيرفر VPN في دولة مختلفة ولاحظ إن حلّ هذا المشكلة.

 

5. تأكّد من حصولك على عنوان IP. صدّق أو لا تصدّق أنّك قد تتصل بالراوتر مع إشارة قوية ولكن تظهر لك مشكلة No Internet Connection ويحدث هذا بسبب اتصال الراوتر مع مزود خدمة الإنترنت.

 

عندما يحدث هذا الأمر سوف يستمر الراوتر في العمل على الشبكة ولكن بسبب عدم قدرته على الوصول إلى الإنترنت فلن يملك عنوان IP صحيح مما يعني أنّك لن تقدر على إرسال أو استقبال البيانات عبر الإنترنت.

 

ومن الأسباب الأخرى أن يستخدم جهازك عنوان IP ثابت لا يسمح به الراوتر.

 

6. افتح المتصفح. إذا كنت تستخدم Wifi Hotspot – عندما تكون في فندق أو المطار – قد تعتقد أنّك تستطيع تصفّح الإنترنت بمجرد وجود إشارة اتصال واي فاي قوية، لكن في كثير من الأحيان يعمل الأمر بطريقة مختلفة.

 

فعندما تفتح متصفح الإنترنت على جهازك سوف تظهر لك صفحة خاصة بـ hotspot مع معلومات عن الشركة المزودة للخدمة وما يجب عليك فعله للاتصال، وأحيانًا قد يُطلب منك إدخال كلمة مرور.

 

7. جرّب سيرفر DNS مختلف. إذا كان جهازك متصلًا بسيرفر DNS به مشاكل فإنّ اتصالك بالشبكة – حتى لو كانت الإشارة قوية – بلا فائدة. لذا يجب عليك تحديد سيرفر DNS وتغيير إعداداته حتى يتم اتصالك بالإنترنت.

 

8. افحص فلترة MAC Address. هذا سبب آخر يُمكن أن يُسبب مشكلة No Internet Connection على جهازك عند محاولة الاتصال بالإنترنت. وفي هذه الحالة قام أحد ما بحظر جهازك باستخدام عنوان MAC الخاص به حتى لا يدخل على الشبكة.

 

يُمكنك معرفة ذلك إذا كنت تتصل بهاتفك الذكي مثلًا ولا يُمكنك الاتصال بالكمبيوتر المحمول.