مطور Fortnite يقاضي جوجل بعد حذفها من متجر بلاي

قامت شركة Epic Games المطورة للعبة Fortnite الشهيرة برفع دعوى قضائية على جوجل بعدما حذفت الأخيرة اللعبة من متجر بلاي. وكانت أبل سبقتها بحذف Fortnite من متجر التطبيقات وقاضتها Epic أيضًا.

 

في النقاط الرئيسية التالية أهم ما حدث:

 

  • في البداية قامت Epic بتحديث لعبة Fortnite على كلًا من اندرويد وiOS ودمجت نظام مدفوعات خاص بها لعمليات الشراء داخل اللعبة.

 

 

 

 

  • ركّزت Epic في شكواها ضد جوجل على شعار الأخيرة “لا تكن شريرًا” وتزعم أنّ جوجل وبعد مرور عشرين عامًا تخلصت من هذا الشعار وأصبحت شريرة فعلًا مع المنافسين والمبتكرين والعملاء والمستخدمين في عدد كبير من الأسواق.

 

  • وجاء في الدعوى القضائية اتهام Epic لجوجل باحتكار السيطرة على توزيع البرامج على الهواتف واحتكار أنظمة الدفع داخل هذه البرامج.

 

  • أكّدت جوجل من جانبها أنّ حذف Fortnite من متجر بلاي جاء بسبب انتهاكها قواعد واضحة ومحددة مسبقًا، وقال متحدث باسم الشركة: “بينما تظل Fortnite متاحة على اندرويد، لم يعد بإمكاننا إتاحتها على متجر بلاي لأنّها تنتهك سياستنا”.

 

بذلك تشتعل الحرب بين Epic Games وكلًا من جوجل وأبل وإن فازت في هذه الحرب فقد نشهد تغيير في سياسات متاجر التطبيقات للمرة الأولى في التاريخ.