ما هي معدات الكمبيوتر التي تحتاجها للعمل من المنزل؟

هناك اعتقاد خاطئ بأنّك تحتاج إلى الكثير من المعدات كي تستطيع العمل من المنزل بفاعلية وكفاءة، لكن في الواقع هناك بعض القطع الأساسية التي تحتاجها فعلًا كي تعمل من المنزل. وفي القائمة التي سنضعها هنا ضع في اعتبارك ما يلائم وظيفتك.

 

تتضمن القائمة معدات الكمبيوتر التي تحتاجها للعمل من المنزل لكن أحيانًا قد تطلب شركتك معدات خاصة بها، وفي جميع الأحوال يجب عليك أن تفهم سياسة العمل من المنزل في شركتك قبل أن تبدأ في شراء المعدات التي تحتاجها.

 

متطلبات الكمبيوتر للعمل من المنزل

 

أول شيء سوف تحتاج إليه كي تعمل من المنزل هو الكمبيوتر، وإن لم تقوم الشركة التي تعمل لديها بتزويدك بكمبيوتر مناسب، يجب عليك أن تضع في اعتبارك متطلبات الكمبيوتر التي تحتاجها وتتناسب مع العمل الذي ستقوم به.

 

متطلبات الكمبيوتر للعمل من المنزل

 

على سبيل المثال، إذا كانت الشركة تطلب من العاملين عن بُعد استخدام نظام تشغيل ويندوز لا تذهب وتشتري جهاز ماك لأنّه لن يعمل بالكيفية التي تريدها.

 

بالطبع هناك وسائل لتشغيل ويندوز على جهاز الماك لكنّها سوف تستهلك جميع موارده التي تتناسب بشكل أفضل مع نظام MacOS من أبل.

 

اتصال إنترنت سريع

 

ربما لا تضع في اعتبارك أنّ وجود اتصال إنترنت سريع هو من ضروريات العمل من المنزل، لكنّه كذلك. ولهذا سوف تحتاج إلى راوتر سريع الاتصال بالإضافة إلى حجز باقة إنترنت مناسبة من مزود الإنترنت الخاص بك.

 

وفي بعض الأحيان تطلب الشركات من موظفيها العاملين عن بُعد وجود اتصال سلكي بالإنترنت، وفي هذه الحالة يجب أن تتأكّد من دعم الراوتر الخاص بك لأسلاك اتصال الإنترنت.

 

وإلى جانب ذلك تطلب بعض الشركات وجود طبقة حماية سيبرانية نوعًا ما بهدف حماية بيانات الشركة الحسّاسة.

 

قد تحتاج إلى خط هاتف أرضي

 

في أغلب وظائف العمل من المنزل لا يُطلب من الموظف وجود خط هاتف أرضي، لكن لا يزال بعضها يطلب ذلك. فإذا كنت تعمل كجزء من فريق دعم فني أو دعم تقني سوف تحتاج إلى خط أرضي.

 

قد تحتاج إلى خط هاتف أرضي

 

ضع في اعتبارك أنّك تستطيع استخدام خدمات مثل سكايب أو Google Voice وهي تقنيات تحسنت كثيرًا لكنّها بدون شك لا تُضاهي الخط الأرضي في جودة الاتصال.

 

في هذه الحالة سوف تحتاج إلى التواصل مع مزود الإنترنت الخاص بك والاستفسار عن خطط الخطوط الأرضية لديه والأسعار التي تتناسب مع استخدامك. وإلى جانب ذلك ستحتاج أيضًا إلى هاتف أرضي.

 

سماعة كمبيوتر مع ميكروفون

 

هناك احتمال كبير أنّك ستحتاج إلى سماعة رأس جيدة مزودة بميكروفون ذو دقة صوت عالية، فيمكن أن تُجري بعض مكالمات الصوت أو الفيديو مع الآخرين، أو حتى اجتماعات العمل على Zoom.

 

ولأهمية هذه الاتصالات يجب أن تُفكّر في شراء سماعة رأس مزودة بتقنية عزل الضوضاء، لأنّك لا تريد أن يظهر صوت الموجودين بالمنزل أثناء المكالمة.

 

كاميرا ويب (Webcam) عالية الدقة

 

لا تحتوي غالبية أجهزة الكمبيوتر على كاميرا ويب -ربما في الكمبيوتر المحمول فقط- وأنت بحاجة إلى واحدة عندما تعمل من المنزل بشكل مستمر.

 

كاميرا ويب Webcam عالية الدقة

هناك بعض الخيارات الجيدة الموجودة في السوق حاليًا، حيث تطورت هذه التقنية كثيرًا مع مرور الزمن، لكن في الوقت نفسه لديك إمكانية تشغيل كاميرا DSLR احترافية -إن كنت تملك واحدة- ككاميرا ويب، وقد أتاحت عدّة شركات ذلك الأمر بسهولة، مثل شركة Olympus عبر برنامج مُخصص، وكذلك فوجي فيلم التي أطلقت تطبيق Fujifilm X Webcam لنفس الوظيفة، كما تستطيع الاطلاع على هذا الدليل التفصيلي.

 

طابعة وماسح ضوئي

 

لازلنا نعيش في عالم يعتمد بشكل كبير على الأوراق مما يعني أنّك قد تحتاج إلى طابعة أو الأفضل أن تجد جهاز طابعة وماسح ضوئي معًا، هذا بالطبع إن لم تُرسل لك الشركة التي تعمل معها واحدة.

 

أصبحت أسعار هذه الأجهزة رخيصة وتنافسية للغاية في الوقت الحالي، وتأتي من عدّة شركات شهيرة.

 

الملحقات اللاسلكية

 

قد تقضي الكثير من الوقت وأنت تبحث عن لوحة مفاتيح جيدة أو ماوس لاسلكي يلائم طريقة استخدامك، لكن هذه الملحقات مهمة جدًا لأداء العمل، بل ويمكن اعتبارها من الأساسيات.

 

ما هي معدات الكمبيوتر التي تحتاجها للعمل من المنزل؟ 1

 

وفي اعتقادي سوف تحتاج إلى بعض الملحقات التي تفيدك في العمل من المنزل مثل:

 

هذه هي معدات الكمبيوتر التي تحتاجها للعمل من المنزل بكل كفاءة وفاعلية ودون انقطاع.

قد يعجبك ايضا