معرض دبي العالمي للقوارب يجعل ميناء دبي أشهر وجهة لعام 2022

يوجه الكثير من المهتمين بأنماط الحياة البحرية أنظارهم إلى معرض دبي العالمي للقوارب – The Dubai International Boat Show؛ فهو أكبر معرض بحري للقوارب في منطقة الشرق الأوسط سيقام في الفترة ما بين 9 و13 مارس، حيث تحافظ دبي على مكانتها كعاصمة عالمية لليخوت الفاخرة والسياحة البحرية مع كون معرض دبي للقوارب الوجهة الأشهر في العالم في 2022 على منصة TripAdvisor.

 

وهذا العام اختار المعرض أن يقيم فعالياته المتنوعة على شاطئ ميناء دبي نسبة لكونه المرسى الأحدث والوجهة البحرية الأبرز في دبي بالإضافة إلى أنه المرسى الأكبر في المنطقة. وعلى غرار ما قد يوحي به اسمه، لن يقتصر معرض دبي العالمي على عرض القوارب، تمتد فعالياته إلى الرياضات المائية وأحدث معداتها بالإضافة إلى إطلاقات وكشوفات عن أجدد اليخوت الفاخرة، والمركبات البحرية والبرية الحديثة، والأنشطة والتجارب المميزة، والأطعمة بجودة عالمية، والفنادق الفخمة. فهنالك ما يهم كل هواة أنماط الحياة الفاخرة ومحبي الرياضات والمركبات المائية. 

 

حياة المستقبل البحرية

 

يعد مستقبل قطاع الملاحة مركز اهتمام معرض دبي العالمي للقوارب بشكل عام، ففيه ستُعرض أحدث وأبرز التطورات في صناعة اليخوت والمركبات والرياضات البحرية التي ستشكل المستقبل، يشمل ذلك ابتكارات مثل المركبات الصديقة للبيئة والكاسرة لمقاييس السرعة ومعدات الغطس المتطورة والألعاب المائية المستقبلية.

 

ستضمن أيام المعرض أيضًا مؤتمر الشرق الأوسط لليخوت الذي يجمع أبرز رواد القطاع البحري لمناقشة مستقبل الملاحة الترفيهية وأحدث اتجاهاتها في جلسات حول مواضيع متنوعة مثل العملات الرقمية المشفرة لليخوت، وفن تصميم المركبات وهندستها، وخطر الهجمات السيبرانية على القوارب الفاخرة.

 

مركبات مبهرة وقوارب يراها العالم لأول مرة

 

Dubai Boat Show

 

من أبرز ما سيكون في الأسبوع الذي سيقام فيه المعرض هي عروض وكشوفات عالمية أولى منها العرض العالمي لأحدث نماذج غواصات ترايتون لهذا العام التي تسع 7-9 أشخاص، والقوارب الطائرة Seabubbles، وأول قارب كهربائي يعمل تلقائيًا بالكامل المُسمى Faro Boat. وأيضًا سيتم العرض العالمي الأول لليخت الفاخر الصديق للبيئة – يخت 80 إيكو لاين من شركة صن ريف، بالإضافة إلى العرض العالمي الأول لأخف زعانف غوص Folding Fins المصنوعة بأحدث التقنيات من شركة Exco.

 

Dubai Boat Show

 

بالإضافة إلى القوارب المبتكرة يمكن للزوار رؤية أنواع نادرة من السيارات في جناح سوبر كار بروميناد، من أهمها سيارة لامبورغيني فينينو- Lamborghini Veneno التي صُنع منها 3 سيارات في العالم فقط، وسيارة مكلارين إلفا – McLaren Elva. وكل هذه السيارات ستكون مقدمه من نادي Group 63؛ أكبر نادي سيارات خارقة خاص.

 

كما سيستطيع زوار المعرض رؤية مجموعة مذهلة من 50 قصراً عائماً من أهم صانعي اليخوت على مستوى العالم، بما فيهم فيدشيب وماجستي ونوماد وكرانشي ولورسن وغيرهم الكثير من العلامات التجارية البارزة.

  

أنشطة لهواة الغوص ورياضات مائية أخرى

 

Dubai Boat Show

 

لا يخلو معرض دبي العالمي للقوارب من بعض الأنشطة التي تهم الغواصين وهواة الرياضات المائية؛ حيث سيتم عرض أحدث التقنيات والمعدات والألعاب للرياضات المائية في جناح معرض واتر سبروتس بارادايس – Watersports Paradise.

 

Dubai Boat Show

 

أما الغواصون فسيجدون كل ما يعنى بهم من حوارات مع أهم الغواصين المحترفين كأحمد جبر، وريكارد لوندغرين، وديفيد ديلي حول تجاربهم المثيرة ونصائحهم للغواصين، كما سيتوفر للغواصين بركة غوص خاصة بالإضافة إلى معارض المعدات الغطس الحديثة. فللغواصين مكانة خاصة في جمهور المعرض.

 

تجارب مميزة

 

Dubai Boat Show

 

سيحظى الزوّار المميزون – VIP بخمسة تجارب خاصة وحصرية للاستمتاع بمختلف جوانب الحياة البحرية الفاخرة في معرض دبي العالمي للقوارب، وتتضمن هذه التجارب حصص تفصيل الساعات من شركة بانيراي، وجولات VIP على اليخوت الفارهة، وورش عمل لفن لف السيجار محاطة بالسيارات النادرة من نادي Group 63، وليلة Oyster and Bubbles الممتعة، وحفلة Sundowners الاستثنائية مع نادي Nikki Beach.

 

Dubai Boat Show

 

كل هذا والمزيد يجعل من معرض دبي العالمي للقوارب وجهة جاذبة لا تفوَّت لكل من يحب البحر والماء والمركبات الحديثة، ويمكن للشركات والجهات المهتمة باستضافة عملائهم المميزين وترفيههم في هذا الحدث الفاخر التواصل مع طاقم المعرض على البريد الإلكتروني: [email protected]