معرض دبي للطيران 2021: الفرصة المثالية لشركات الطيران الناشئة

كل عامين تستضيف مدينة دبي معرضها الشهير الخاص بالطيران، وقريباً سنكون على موعد مع دورة عام 2021 من المعرض. وكما الدورات الماضية، يعد المعرض أحد أهم الأحداث في عالم الطيران والملاحة سواء المدنية أو العسكرية. حيث سيتضمن المعرض مشاركة أكبر الشركات والمنظمات العاملة في المجال الجوي.

 

في هذه الدورة يُقام معرض دبي للطيران 2021 تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع حاكم دبي، رعاه الله. تتميز هذه الدورة بوجود الكثير من الأحداث الجانبية والفعاليات الموجهة نحو الشركات الناشئة بالدرجة الأولى.

 

وسنتناول اثنين من أهم هذه الأحداث وأهميتها لأي شركة ناشئة تعمل في المجال الجوي. حيث سيكون المعرض فرصة لا تعوض لأي شركة طامحة لتحقيق النجاح في المجال.

 

مسابقة الشركات الناشئة من برنامج VISTA

Dubai Air Show

 

بالتزامن مع معرض دبي للطيران، ستجري أحداث برنامج VISTA الذي يستهدف المُبتكرين والمُبدعين لاستعراض أحدث التقنيات والحلول في مجال الطيران والدفاع. وسيتضمن البرنامج مسابقة تم فتح التقديم عليها منذ الآن لترسل الشركات الناشئة طلبات ترشحها لاستعراض حلولها وتقنياتها.

 

يستدعي برنامج VISTA الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمطورين لاستعراض أفكارهم ضمن منافسة تمتد ليومين للعمل مع بعض من أكبر الشركات في المجال. ستحصل الشركتان الفائزتان بمسابقة “فيستا” على فرصة استثنائية لعرض مبتكراتهم في مركز الابتكار التابع لبرنامج “فيستا” في معرض دبي للطيران.

 

للمشاركة في المسابقة يجب على الشركات الراغبة تعبئة الاستمارة المطلوبة وإرفاق فيديو تعريفي لا يزيد عن ثلاثة دقائق للتحدث عن فكرة المقترح ودوره في دعم التقدم نحو مستقبل القطاع، وسيشرف على تحكيم الطلبات لجنة مستقلة تضم خبراء من القطاع، سيعملون على تقييم جميع الطلبات بناءً على معايير مختلفة، بما في ذلك الإبداع والإمكانيات والوظائف والتأثير والأشخاص. أيضاً بالإضافة إلى حصول الفائزين على فرصة لعرض منتجاتهم في المعرض. ستحصل الشركتان على جوائز حصرية تساعد في دعم أفكارهما الرائدة. وسيتم الإعلان عن الفائزين في موعد أقصاه أسبوعين بعد تاريخ إغلاق باب الترشح.

 

يقام الحدث بالشراكة مع جهات حكومية بالإضافة لبعض من أهم وأكبر الشركات في مجال الطيران مثل طيران الاتحاد، ومركز محمد بن راشد للفضاء (MBRSC)، وإيرباص، وبوينغ وسواها. مما يجعله فرصة فريدة من نوعها لإيصال الأفكار الجديدة والثورية إلى أعلى المستويات والحصول على صفقات كبرى لأصحاب الأفكار الأهم في المجال.

 

يمكنك من هنا معرفة المزيد عن المسابقة وكيفية التقديم لها. ومن هنا يمكنك معرفة المزيد عن حدث VISTA.

 

التقنية في مجال الطيران ضمن حدث Tech Xplore

Dubai Air Show

 

سيتضمن معرض دبي للطيران مؤتمرات وأحداث فرعية عديدة تتعلق ببعض أهم تقنيات العصر الثورية وسريعة النمو مثل اتصالات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات وسواها، وستكون هذه الأحداث تحت اسم Tech Xplore كاستعراض لدور التقنيات الحديثة في مجال الطيران والملاحة. كما سيتناول الحدث التحديات الجديدة الناتجة عن تبني التقنيات الحديثة بالإضافة للمشاكل التي تحلها هذه التقنيات.

 

يقدر أن أكثر من نصف شركات الخطوط الجوية وحوالي 45% من المطارات في العالم كانت تخطط لبرامج بحث وتطوير متعلقة بالذكاء الاصطناعي. حيث هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تساعد فيها تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل الأتمتة المتزايدة ورسم خطط الرحلات المستقبلية والتنبؤ بالعائدات المستقبلية وسواها. بشكل مشابه، تعمل العديد من الشركات في مجال الطيران اليوم على استخدام تقنيات اتصالات الجيل الخامس بشكل أكثر فعالية. حيث تتيح السرعات العالية لهذه التقنية مستوى تواصل واتصال غير مسبوق اليوم. وستتزايد أهمية هذه التقنية مع تبنيها بشكل أكبر وأكبر في مختلف البلدان حول العالم.

 

يمكنك من هنا معرفة المزيد عن حدث Tech Xplore وما سيتضمنه.

 

كيف يمكنك حضور معرض دبي للطيران 2021؟

Dubai Air Show

 

سيقام معرض دبي للطيران في مطار آل مكتوم الدولي في دبي في منتصف شهر نوفمبر القادم. حيث ستجري أحداثه على مدار 5 أيام متتالية بداية من الأحد 14 نوفمبر، وستستمر الاحداث كل يوم من العاشرة صباحاً حتى الخامسة ونصف مساءً. يمكن للزوار حضور المعرض بالحصول على تذكرة مقابل 85 دولاراً أمريكياً، وتتيح التذكرة حضور كامل الأحداث الممتدة في الأيام الخمسة للمعرض.

 

يمكنك من هنا معرفة المزيد من التفاصيل عما سيتضمنه المعرض وكيفية التسجيل.