مفاجأة: ويندوز 10 القادم سيأتي مُدعمًا بنواة لينكس

  • مايكروسوفت تقترب من إطلاق ويندوز 10 بنواة لينكس
  • دعم كبير للمصادر المفتوحة في ويندوز

 

فاجأت شركة مايكروسوفت الكثير في مجتمع مطوري لينكس في السنوات الأخيرة، وتضمنت المفاجآت توفر أشياء مثل Bash shell إلى ويندوز وOpenSSH الأصلي إلى ويندوز 10، وبما في ذلك أوبنتو وSUSE Linux وفيدورا في متجر ويندوز.

 

الآن، فجرت مايكروسوفت مفاجأة أكبر أبعد من ذلك، فالشركة تخطط لشحن نواة لينكس كاملة ومباشرة إلى نظام التشغيل ويندوز 10

.

اقرأ أيضًا >>  7 أسباب ستدفعك للتوجه لنظام تشغيل لينكس

 

يقول جاك هامونز، مدير برنامج مايكروسوفت:

 

“بدءًا من عمليات إنشاء ويندوز الداخلية هذا الصيف، سنبدأ في ضم نواة لينكس داخلية لدعم الإصدار الأحدث من نظام ويندوز الثانوي للينكس.تستند النواة نفسها في البداية إلى الإصدار 4.19 وهو أحدث إصدار مستقر طويل الأجل لنظام لينكس.

 

سيتم إعادة تحديد النواة عن تعيين إصدارات مستقرة طويلة الأجل لضمان أن نواة WSL تتمتع دائمًا بأحدث مزايا لينكس، كما سيتكامل إندماج النظامين مع مساحة المستخدمين المثبتة عبر متجر ويندوز، ويعتبر هذا التحول كبير بالنسبة لشركة مايكروسوفت، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تضمين نواة لينكس كجزء من نظام ويندوز، ويبدو أن التكامل سيكون متاحًا في وقت لاحق من العام الجاري وتحديدًا مع التحديث الذي يحمل الإسم 19H2.

 

اقرأ أيضًا >> مايكروسوفت تضيف مُفسِّر سطر الأوامر الخاص بلينكس إلى نظامها

 

بالنسبة للمطورين، يجب عليه تحسين أداء نظام لينكس الفرعي في ويندوز بشكل كبير، وتعد مايكروسوفت بتحديث هذه النواة من خلال تحديث ويندوز، وسيكون مصدرًا مفتوحًا بالكامل مع قدرة المطورين على إنشاء نواة WSL الخاصة بهم والمساهمة في التغييرات.

 

أعلنت مايكروسوفت عن ويندوز تيرمينال اليوم وهو تطبيق يُمكن من خلاله كتابة أكواد برمجية لنظام ويندوز وقد صمم ليكون الموقع المركزي للوصول إلى بيئات المصادر المفتوحة مثل PowerShell و  Cmd ونواة لينكس.