هل سيصبح بإمكاننا أن نتحدث من خلال مكالمات الفيديو الجماعية على تيلغرام الآن؟

بعد انتظار طويل وتأخير عن الموعد المطروح ستتم إضافة خاصية مكالمة الفيديو الجماعية على تطبيق المراسلة تيليجرام، سواء من الهاتف المحمول وسطح المكتب من اللابتوب. وقد قامت تيليجرام بوعد مستخدميها بإعادة طرح هذه الخاصية في أبريل من عام 2020 بعدما كانت موجودة سابقًا. إذ يمكن تحويل الدردشات الصوتية في أي مجموعة إلى مكالمات فيديو من خلال النقر على أيقونة الكاميرا لتشغيل الفيديو.

توضح الشركة وتقول إن عددًا غير محدود من المستخدمين يمكنهم المشاركة في مكالمة صوتية، بينما مكالمات الفيديو الجماعية ستقتصر على أول 30 شخصًا ينضمون إلى المحادثة الصوتية. وقالت في إعلانها إنها تخطط لزيادة هذا الحد “قريباً”. على أي حال، فستكون هناك إضافات مثيرة للاهتمام، إذ يمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة شاشاتهم أثناء مكالمة فيديو على التيليجرام.


قد يهمك أيضًا:

تليجرام تضيف خاصية مكالمات الفيديو الجماعية الشهر المقبل

جوجل Duo يستعين بميزة من زووم في مكالمات الفيديو الجماعية

ابل ستضيف ميزة المكالمات الجماعية إلى تطبيق FaceTime


كما قال بافيل دوروف، الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام، في كانون الثاني الماضي، إن الشركة قد تمكنت من الوصول إلى 500 مليون مستخدم نشط، وقد جاء الكثير منهم إلى المنصة بعد أن أخفقت منصة الدردشة المنافسة واتساب المملوكة لشركة فيسبوك في إدخال سياسة خصوصية جديدة.

لكنه ليس سرًا أن  تيليجرام قد جاء متأخرًا بهذا التحديث مقارنةً بمنافسيه. فقد قام واتساب الذي لديه 2 مليار مستخدم بتمكين هذه الخاصية، عام 2018. أما تيليجرام فقالت  إنها ستضيف الخاصية  في وقت لاحق من عام 2020، لكن جاءت نهاية عام 2020 وذهبت دون إصدار. و بعد عام تقريبًا من إعلانها الأولي حول هذا الموضوع، قال دوروف، إن الشركة ستطلق الأداة في وقت ما في شهر مايو. ومن الواضح أنها قد فاتها الموعد النهائي أيضًا. ولكن الآن بعد أن تم طرح مكالمات الفيديو الجماعية أخيرًا في التطبيق، لك أن تتخيل أن العديد من مستخدمي التطبيق سيقدرون إضافة هذه الخاصية.

وإلى جانب مكالمات الفيديو الجماعية  أضاف تيليجرام العديد من الميزات الجديدة الأخرى، بما في ذلك تحسين منع الضوضاء والخلفيات المتحركة. كما يمكن للمستخدمين على أنظمة أندرويد أو iOS  الاختيار من بين عدة خيارات افتراضية أو إنشاء خلفيات متحركة خاصة بهم.