مكتبة جرير تسرب مواصفات جالكسي نوت 5 وجالكسي اس 6 إيدج بلس

لم يتبق سوى 6 أيام فقط على حدث سامسونج المُنتظر Samsung Unpacked، والذي يُنتظر أن تكشف من خلالها الشركة عن هاتفي جالكسي نوت 5 وجالكسي اس 6 إيدج بلس، بالإضافة إلى جهاز لوحي غير معروف، والذي كنا قد أشرنا عنه بالأمس.

 

وحتى ذلك الحين، فنحن لا نتوقع أن تتوقف التسريبات والأخبار المتعلقة بهذه الأجهزة الرائدة من سامسونج. وعلى عكس التسريبات السابقة والتي كانت تأتي من الشواطيء الكورية والفليبينية والتايوانية وغيرها من المصادر، فإن هذه المرة التسريبات نابعة من الشرق الأوسط، وتحديداً متجر له ثقل في الشرق الأوسط والمنطقة العربية تحديداً وهو "مكتبة جرير". حيث نشرت المكتبة بالخطأ على موقعها على شبكة الانترنت، المواصفات الخاصة بهاتفي جالكسي نوت 5 وجالكسي اس 6 إيدج بلس، ولكن سرعان ما تداركت الأمر وقامت بحذف صفحة الجهازين من موقعها، ولكن قبل أن تقوم بذلك تمكنًا من وضع أيدينا على مواصفات الجهازين والتي نستعرضها معكم في الأسطر القليلة المقبلة.

 

فيما يتعلق بهاتف جالكسي نوت 5، فنجد أن يمتلك معالج Exynos 7422 ثماني النواة، والذي يضم معالج رباعي النواة بتردد 1.5 جيجا هرتز، وآخر بتردد 2.1 جيجا هرتز، مدعوماً بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، مع سعة تخزين داخلية 32 جيجا بايت مع إمكانية توسعتها عن طريق كروت الذاكرة microSD والتي تستوعب حتى 128 جيجا بايت إضافية.

 

وسوف يضم الهاتف كاميرا أساسية بدقة 16 ميجا بيكسل، وأخرى ثانوية بدقة  ميجا بيكسل، مع بطارية بقوة

4100 ملي أمبير، ونسخة الأندرويد 5.1.1 لولي بوب. ويتمتع الهاتف بشاشة سوبر أموليد بحجم 5.7 انش بدقة 1440 * 2560 بيكسل، مع طبقة من زجاج غوريلا جلاس 4. أما المواصفات الأخرى فتضم واي فاي، وبلوتوث، واتصال NGC، ومنفذ Micro USB 2.0، وقارئ للبصمات، وتقنية تحديد المواقع، وغيرها من المستشعرات، وسوف يتوفر الهاتف باللونين الأسود والذهبي.

 

وعلى الجانب الآخر، نجد أن هاتف جالكسي اس 6 إيدج بلس سوف يمتلك شاشة من طراز سوبر أموليد بحجم 5.7 انش وبدقة 1440 * 2560 بيكسل. وإذا تعمقنا في الداخل، فسوف نجد معالج Exynos 7420 SoC، مدعوماً بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت ومعالج رسوميات Mali-T760 MP8، مع سعة تخزين داخلية تبلغ 32 أو 64 جيجا بايت حسب تفضيلك.

 

وبالإضافة لذلك، يمتلك جالكسي اس 6 إيدج بلس كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل، مع أخرى أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل من أجل صور السيلفي ومحادثات الفيديو. ويستمد الهاتف طاقته من بطارية بقوة 3000 أمبير، ويأتي محملاً بنسخة الأندرويد 5.1.1. هذا ويبلغ قياس الهاتف 6.9 ملم، ويزن 156 جرام، وسوف يتوفر باللونين الأسود والذهبي.

 

ما رأيكم في مواصفات الجهازين؟

قد يعجبك ايضا