مكتب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لازال يستخدم ويندوز إكس بي

يبدو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستخدم نظام التشغيل ويندوز إكس بي على الرغم من المخاطر الأمنية التي قد تواجهه جراء هذا الاستخدام لنظام قد عفى عليه الزمن، وذلك وفقًا لمنصة أوبن ميديا.

 

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت قد توقفت عن إرسال تحديثات الأمان لنظام التشغيل ويندوز XP في أبريل من عام 2014، مما يجعله عرضة لمحاولات القرصنة البسيطة.

 

اقرأ أيضًا >>  تحديث ويندوز 10 الأخير سبب العديد من المشاكل لا يمكن التعامل معها

 

بالعودة إلى عام 2016، تعرضت مستشفى في استراليا تعمل بنظام التشغيل ويندوز إكس بي إلى هجوم من قبل فيروس استجوذ على جميع عمليات المستشفيات، وعلى الرغم من المخاطر التي تنطوي عليها، لايزال نظام التشغيل ويندوز إكس بي يُستخدم في العديد من المنازل والصرافات الآلية والعديد من المؤسسات الحكومية.

 

ويبدو أن مكتب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين ومقر إقامته الرسمية في موسكو هما أحد الأماكن التي لازالت تستخدم نظام ويندوز XP.

 

اقرأ أيضًا >> نظام التشغيل ويندوز 10 يعمل على أكثر من 900 مليون حاسوب حول العالم

 

في وقت لاحق، أكد رئيس جمعية حماية الإنترنت في روسيا أن جهاز الحاسوب الخاص بالرئيس يعمل بنظام التشغيل ويندوز القديم.

 

من المثير للاهتمام، ان نظام التشغيل ويندوز إكس بي من مايكروسوفت هو آخر نظام تشغيل تسمح به الحكومة لاستخدامه في الوكالات الحكومية الروسية، وفي الوقت نفسه، لا يمكن استخدام ويندوز 10 إلا في المكاتب الحكومية التي لا تحتفظ بأسرار الدولة.

 

مع ذلك، هناك خطة روسية كبيرة للقضاء على جميع أنظمة التشغيل الشعبية من مكاتبها، واعتماد نظام التشغيل الذي يستند إلى نظام التشغيل لينوكس، ولقد أقر بوتين بالفعل قانون الإنترنت السيادي الذي يعزل الإنترنت الروسي عن بقية العالم.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات