ملخص مؤتمر جوجل: الكشف عن Nexus 7 ، أندرويد 4.1 Jelly Bean ، و Nexus Q

كما كان متوقعا تم الكشف عن الإصدار القادم من الأندرويد (أندرويد 4.1 ) و يحمل الإسم الرمزي Jelly Bean . هذا الإصدار يحفل بالكثير من الميزات الرائعة من ضمنها : مشروع Butter ، التعرف على الصوت من دون الحاجة لإتصال بالإنترنت، و غيرها الكثير. وسيتوافر التحديث في منتصف شهر يوليو القادم.

 

و هو يعتبر مكمل للايس كريم ساندوتش. هذا النظام سيحمل رقم Android 4‪.‬1 و هو مكمل للنظام الحالي. في هذه النسخة الجديدة هنالك تحسينات كثيرة في واجهة المستخدم، و أيضا هنالك تحسين في سرعة المعالج و الشاشة و ستصبح أنعم و أسرع من قبل.

لوحة المفاتيح أصبحت أفضل من السابقة و أصبحت تطور من نفسها و تتوقع الكلمات بشكل أفضل. و أيضا الوديجتس أصبحت تنتقل بين صفحات الواجهة الرئيسية بشكل أفضل و أيضا إذا نقلتها لصفحة أخرى تقوم بشكل تلقائي بتكبير أو تصغير نفسها حسب الحاجة. لا ننسى خاصية الكتابة عن طريق الصوت، و هي طرح الجمل على الهاتف و هو سيتعرف عليها و يقوم بكتابتها، و الآن أصبح بكتابتها وانت غير متصل بالشبكة. و أيضا ستدعم هذه الخاصية اللغة العربية!

 

أصبح تطبيق الكاميرا أفضل من السابق، حيث أنه يمكنك إن قمت بحذف الصور بالخطأ أن تقوم بإستعادتها و لا ننسى طريقة المشاركة السريعة التي لا تأخذ منك سوا لمسات بسيطة و أيضا التنقل بين الصور بشكل أسرع. خدمة NFC تقدم لمستها هنا، فبإمكانك بمجرد صدم الجهازين بشكل خفيف أن تقوم بإرسال الصور بشكل سريع أو الرتصال بالجهز.

نظام التنبيهات الجديد يقدم مزايا جديدة، مثل: يمكنك شريط التنبيهات أن تقوم بالإتصال بأحدهم على سبيل المثال و أصبح من السهل التنقل بين قائمة التنبيهات مثل كلما قمت بالنزول للأسفل كلما التنبيهات ترتفع و تصبح أصغر.

 

 

حصل البحث في النظام على واجهة جديدة، و من خلالها أصبح البحث أفضل وتم إضافة مميزات كثيرة عليه. لكل سؤال تطرحه هنالك إجابة و حتى إن سألته عن شخص ما سيعرص لك صورته إن أمكن، و أيصا يستطيع الجهاز أن يجيبك بالصوت و الصوت مختلف عن السابق! لا يعبر الصوت عن رجل الى أو شيء مشابه بل صوت أقرب للطبيعي.

 

تحدثت جوجل عن خدمتها جوجل NOW، و هي التي تربط لك مجموعة معلومات و تقدمها لك، على سبيل المثال إن سألت الجهاز عن طريق عملك، سيقوم بتشغيل تطبيق الخرائط و عرض أقرب و أسهل طريق، و أيضا إذا أعطيته معلومات رحلتك سيقوم بتقديم لك معلومات عن المحطة التي يجب أن تكون فيها و الموعد المناسب. يقوم التطبيق بتقديم نصائح لك، على سبيل المثال إن كنت ذاهب الى إجتماع يقوم الهاتف بإخبارك بالوقت المناسب للذهاب. تستطيع إن سألت الهاتف عن مكان معين مثل أحد المطاعم سيذكر لك معلومات كثيرة منها المنطقة و المكان بالضبط و المزيد من المعلومات.

 

الكشف الكبير حصل لحاسوب جوجل اللوحي القادم Nexus 7  ، و الذي جميع صوره و أغلب مواصفاته التقنية تم تسريبها من قبل. مليء بالميزات الرائعة و بسعر رخيص لا يمكن لأحد منافسته حاليا. معالج رباعي النواة، و وحدة معالجة صور بـ 12 نواة! و بسعر 199 دولار لنسخة 8 جيجابايت! سعر رائع.

اللوحي يأتي بمعالج من أنفيديا من نوع تيجرا 3 رباعي النواة الشهير مع كاميرا أمامية وبشاشة 7 أنش بكثافة 1280x 800 بوضوح HD، حجم اللوحي 340 جرام فقط، أيضا البطارية تستمر حتى 9 ساعات من العمل و 300 ساعة في وضع الاستعداد، ويعمل بتحديث الجيلي بين.

 

 

و أخيرا جوجل كشفت عن جهاز Nexus Q و الذي تم تصميمه و بناؤه من الصفر على أيدي مهندسي و خبراء جوجل. و هو عبارة عن حاسوب صغير يعمل بالأندرويد 4.1 و يعمل كأداة لمشاهدة و عرض الأفلام و البرامج التلفيزيونية ، و المقاطع الصوتية. بتصميم جذاب و ميزات رائعة أهمها امكانية التحكم بالجهاز و تشغيل الأفلام من قبل عدة أشخاص (أي اصدقائك مثلا) عبر السحاب وهو يدعم البلوتث والواي فاي وسيباع بسعر 299 دولار أمريكي وسيتوافر في منتصف الشهر القادم..

 

أعلنت جوجل أيضا عن الكثير من الأرقام الكبيرة المتعلقة بالأندرويد، فالآن وصل عدد التطبيقات إلى 600 ألف تطبيق، و 20 مليار تحميل لهذه التطبيقات. أيضا مليون جهاز أندرويد يتم تفعيلها يوميا.

 

 

 

قد يعجبك ايضا