ملخص مؤتمر E3 من سوني: تفاصيل الـ PS4


كشفت سوني في مؤتمر E3 الخاص بالألعاب عن شكل جهازها الجديد PS 4 و سعره و عدد كبير من عروض الألعاب و العناوين الحصرية.

 

تحدثت سوني في البداية عن جهاز الألعاب VITA الذي مضى له في السوق عامين، و تقدر 60% من مبيعات ألعاب VITA كانت عن طريق متجر بلاي ستيشن، ويشتري الشخص وسطياً 10 ألعاب وهناك 85 لعبة جديدة ستصل هذا العام على منصة VITA .

 

و من بين هذه الألعاب:

    Batman Arkham Origins
    Destiny of Spirits
    Doki-Doki Universe
    Killzone Mercenary
    Tearaway
    -FFX X-2
    God of War
    Dead Nation all

و بعدها استعرضوا مجموعة من الألعاب الجديدة التي ستصدر على PS 3 و هي:

    The Last of Us
    Puppeteer
    Rain
    Beyond: Two Souls ستتوفر في 8 اكتوبر
    Gran Turismo 6.
    Batman: Arkham Origins
    GTA 5 ستصدر بحزمة خاصة للـ PS 3 نهاية هذا السنة مع سماعات خاصة فيها بسعر 299 دولار

 

و عن الـ PS 4 اتت مواصفاته الفنية تتألف من معالج ثماني النوى من بيئة x86 من AMD مع معالج رسوميات Radeon و ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت من نوع GDDR5 عالية السرعة و يشغل الـ Blu-ray  سرعتها 6X وأقراص DVD بالإضافة إلى منفذ USB 3.0 و منفذ Ethernet LAN، و Bluetooth 2.1، و منفذ HDMI و آخر لأجهزة التلفاز Analog-AV..

 

و يستخدم الجهاز جهاز تحكم من نوع DualShock 4 مع لوحة لمسية، و زر للمشاركة، إلى جانب ذلك، فإن الكاميرا الموجودة في المنصة تسمح لها بتحديد المسافة بينها وبين اللاعب.

 

و بعدها انتقلوا للحديث عن شركة Sony Pictures حيث تعمل مع عدة علامات تجارية لإستغلال شبكتها الترفيهية من الأفلام و الأغاني بدون الكشف عن المزيد من التفاصيل, و أضاف أن خدمة Music Unlimited قادمة إلى جهازPS 4 هذا العام.

و كذلك خدمة Video Unlimited ستتوفر يوم إطلاق الجهاز و التي ستسمح باستئجار أكثر من 150 ألف فلم من مكتبة سوني.

 

و أولى الألعاب الحصرية على PS 4 كانت لعبة The Order: 1886، و بعدها تم عرض الألعاب المعلنة بأنها ستصل على الـ PS 4 و هي:

     Killzone: Shadow Fall
    Driveclub
    infamous: Second Son
    KNACK
    Transistor

و ستصدر هذه الألعاب مع موعد صدور PS 4 في الأسواق، عدا لعبة infamous و Transistor  ستصدر الربع الأول من العام القادم.

 

وأعلنت سوني عن إعادة إصدار لعبة Odd World على PS 4، و ستأتي لعبة Diablo III على PS 3 و PS 4 و سيكون هناك عناصر حصرية منها على PS 3.

 

إضافة لذلك تم عرض لعب FInal Fantasy XV و كذلك لعبة Kingdom Hearts III و هي قيد التطوير. و ستكون هذه الألعاب جاهزة على PS 4.

 

و بعدها عرض لعب لعبة Assassin’s Creed: Black Flag و يلاحظ التحسن في الرسوم و الإنعكاسات على الماء بالإضافة أنه يمكنك الآن تقود سفينة، و تقوم سفن القراصنة بقصف بطل اللعبة من بعيد و هناك تفاعل و تحرك النباتات بشكل انسيابي و واقعي بالإضافة إلى المعارك البحرية.

ثم استعراض لعبة watch dogs و إيضاح مدى دقة الشخصيات في لعبة كرة السلة NBA 2K14 و تم عرض تشويقي للعبة The Elder Scrolls Online.

 

و أعلنت سوني كذلك  عن شراكة مع بيثزدا في جزئهم الجديد من أسطورة The Elder Scrolls و التي ستكون متوفرة على PS 4 في ربيع 2014 و ستكون لفترة أولى تجريبية حصرية على الجهاز الجديد. و تم عرض مشاهد من لعبة Mad Max.


لن تكون هناك قيود على الألعاب المستعملة، حيث يمكنك أن تبيع ألعابك للآخرين أو تعيرها لأصدقائك و تتصرف بها على راحتك و حتى يمكنك نسخ القرص، و لكن لا يمكن اللعب في الشبكة من خلال PS 4 إلا عن طريق الاشتراك بخدمة شبكة PS Plus.

 

بالإضافة إلى حزمة  GTA V التي تتكون من جهاز PS3 بسعة تخزينية 500 جيجابايت و وحدة تحكم بالإضافة إلى اللعبة الجديدة وسماعة رأس مجانية نسخة GTA V و إشتراك لمدة 30 يوم في خدمة PS plus، مع إمكانية تجديدها بنفس الأسعار، الحزمة ستكون متوفرة في 17 سبتمبر المقبل، و بسعر 299$ دولار

الـ PS 4 لا يحتاج الإتصال بالإنترنت و لا لأي نوع من مصادقة الحسابات، و لا حتى تحتاج للإتصال لمرة واحدة على الأقل خلال 24 ساعة كما هو الحال مع Xbox One.

 

و إن كان لديك حساب عضوية في PS Plus بأقل من 5 دولار شهرياً، يمكنك إستخدام نفس الحساب مع PS 4 و ستحصل على لعبة Driveclub مجاناً بالإضافة إلى لعبة مجانية كل شهر.

 

و ممكن من الآن و صاعداً الإشتراك في خدمة الإشتراكات لخدمة PlayStation Plus بشكل شهري بدلاً من 3 أشهر و التي كانت متوفرة سابقاً مقابل مبلغ 10 دولار أمريكي شهرياً.

الخدمة الموسيقية Music Unlimited Premium لاقت تخفيض كبير و التي أصبحت بـ 42 دولار أمريكي سنوياً، ليس هذا فقط بل قامت بتغيير أسم الخدمة لتصبح PlayStation Network كما أتاحت له تصميم جديد .

ثم انتقل المؤتمر لعرض مزايا اللعب الجماعي التعاوني في لعبة Destiny حيث يمكن التعاون مع أصدقائك لقتال الأعداء، أو حتى التعاون مع غرباء عبر الشبكة، و اللعبة  ستتوفر في 2014. و عقدت سوني إتفاقية شراكة حصرية مع كل من Bungie و Activision.

 

و تحدثوا عن خدمة Gaikai و التي ستسمح لك بلعب الألعاب عبر السحاب دون تحميل الألعاب و ستصدر للـ PS 3 و PS 4 و لاحقاً للـ VITA لكن هذه الأخيرة ستحصل على إمكانية الوصول إلى بعض الألعاب و ليس جميعها.

 

يُذكر أن سوني كانت قد حددت موسم العطلات في أمريكا و كندا لهذه السنة موعدًا لطرح المنصة  في الأسواق، أي خلال الفترة التي تمتد من أواخر نوفمبر حتى يناير 2014 . أما عن سعر الجهاز سيكون سعره 399 دولار مقارنة بـ 499 دولار للـ Xbox One.

 


 

قد يعجبك ايضا