مميزات و عيوب ساعة ابل الاصدار الخامس

هل تفكر في شراء ساعة ابل الاصدار الخامس ؟ فيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات ساعة ابل الجيل الخامس التي يجب مراعاتها قبل شراء الساعة.

تم الكشف عن ساعة أبل الإصدار الخامس في مؤتمر آبل عام 2019. وتشمل بعض الميزات الجديرة بالملاحظة شاشة تعمل دائمًا وبوصلة.

فيما يلي بعض مميزات وسلبيات الساعة الذكية التي يجب أن تعرفها.

 

ميزة التشغيل الدائم

 

هذه هي المرة الأولى التي تضيف فيها ابل ميزة التشغيل الدائم و بهذه الطريقة لن تضطر إلى الضغط على الزر لترى الوقت. و هذه واحدة من أكثر الميزات التي تم التقليل من شأنها .

 

بالإضافة إلى أن ميزة التشغيل الدائم تعرض أيضًا بشكل خافت البيانات الأخرى الموجودة على الشاشة الرئيسية للساعة مثل الطقس ونسبة البطارية.

 

يوجد مستشعر إضاءة محيطة بحيث يختار تلقائيًا مستوى الاضاءة وإذا كنت تريد الحفاظ على عمر البطارية ، فيمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة التي تعمل دائمًا ضمن الإعدادات> العرض> السطوع.

 

ساعة ابل الاصدار الخامس

 

بوصلة مدمجة

 

تأتي البوصلة المضافة حديثًا في ابل واتش 5 في متناول اليد في سياقات معينة على سبيل المثال ، يمكن أن تكون البوصلة مفيدة أثناء التنزه وأطلقت ابل واجهة برمجة تطبيقات للبوصلة حتى يتمكن المطورون من إضافة ميزات متعلقة بالبوصلة إلى تطبيقاتهم.

 

متجر تطبيقات الجديد

 

أطلقت Apple نظام watchOS 6 بالتزامن مع ساعة ابل سيريس 5 الجديدة. وهذا يجعل تثبيت التطبيقات الأصلية في الساعة أكثر ملاءمة.

 

في السابق كان عليك تثبيت التطبيقات عبر الايفون أو الايباد لكن اليوم سيسهل المتجر الجديد على المطورين إنشاء التطبيقات المصممة خصيصًا لهذه الساعة.

 

ساعة ابل الاصدار الخامس

 

أعلنت شركة ابل أيضًا عن تطبيق يسمى Noise. ينبهك هذا التطبيق عندما يرتفع مستوى تردد الصوت إلى مستويات تؤثر على سمعك.

 

تتمتع ساعه ابل 5 بأفضل الميزات مثل الأجهزة السابقة مثل تطبيق ECG لاكتشاف إيقاعات ضربات القلب وميزة اكتشاف السقوط. ويساعدك تطبيق النشاط على تحقيق أهداف اللياقة البدنية.

 

 

السلبيات:

 

السعر

 

يبدأ سعر ساعة ابل الاصدار الخامس من حوالي 399 دولارًا للطراز 40 ملم مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، لكن السعر المتميز متوقع من منتج عالي الجودة من ابل. و ثمن الساعة يزيد 100 دولار للنسخة التي تدعم الهاتف الخلوي.

 

يبلغ سعر الإصدار 44 ملم 429 دولارًا و 520 دولارًا مع LTE و سعر الساعة التي تأتي بفولاذ مقاوم للصدأ هو 699 دولارًا وطراز التيتانيوم الجديد هو 799 دولارًا و بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميزانية أكبر ، فإن الإصدار الخاص من السيراميك الأبيض هو 1،299 دولارًا.

 

و عندما اصدرتها ابل كان سعرها مقاربا لسعر الاصدار الرابع من ساعة ابل عنما أصدرته ابل

 

 

عمر البطارية

 

يبلغ عمر بطارية ساعة ابل الاصدار الخامس حوالي 18 ساعة لذلك لا يزال يتعين عليك شحنها كل ليلة و يمكن أن تستمر الأجهزة القابلة للارتداء الأقل تقدمًا والتي تصنعها Fitbit و Garmin والتي تتعقب خطواتك لمدة تصل إلى أسبوع حتى تحتاج إلى إعادة شحنها مرة أخرى.

 

 

المواصفات التقنية

 

الحجم: إصدار الهيكل 44 مم يحتوي على مساحة عرض 977 مم مربع40 مم به مساحة 759 مم مربع العرض

 

السماكة:10.7 ملم

 

المستشعرات: مستشعر نبض القلب (ECG)، البوصلة ، اكتشاف السقوط

 

المعالج: معالج S5 ثنائي النواة 64 بت

 

التاج: التاج الرقمي مع ردود الفعل اللمسية

 

الألوان :

 

طراز الألومنيوم: فضي ، رمادي ،ذهبي

الطراز المقاوم للصدأ: ، اسود ،ذهبي

طراز التتيتانيوم: تيتانيوم ، أسود فلكي

طراز السيراميك: أبيض

 

الميزات: GPS / GNSS ، بوصلة ، مقياس الارتفاع البارومتري ، مقاومة للماء (50 مترًا) ، الطوارئ SOS ، مقياس التسارع ، جيروسكوب ، مستشعر الإضاءة المحيطة ، مكبر صوت (أعلى بنسبة 50٪) ، ميكروفون ، ابل باي ،

 

سعة ذاكرة التخزين : 32 جيجابايت

 

مقاس الشاشة: 44 مم (دقة 368 × 448 ومساحة عرض 977 مم مربع) أو 40 مم (دقة 324 × 394 ومساحة عرض 759 مم مربع) ،

 

النوع : LTPO OLED Always-On Retina

 

الشريحة: S5 مع معالج ثنائي النواة 64 بت و رقاقة W3 Apple اللاسلكية

 

البطارية : بطارية ليثيوم أيون مدمجة قابلة لإعادة الشحن ، كابل شحن مغناطيسي ، محول طاقة USB

 

في حين أن تطبيق البوصلة و ميزة التشغيل الدائم هي ميزات مفيدة للغاية يعتقد أن Apple Watch Series 4 لديها المزيد من الميزات الرائدة عندما تم الإعلان عنها. ومع ذلك ، نوصي بشراء Apple Watch Series 5

 

في هذا المقال ذكرنا مميزات وعيوب  ابل ووتش الجيل الخامس و التي تعد من افضل الساعات التي اصدرتها شركة ابل