أبرز مميزات ColorOS 7.2 على أوبو رينو4 برو 5G

شهدت واجهة تشغيل ColorOS من OPPO الكثير من التحسينات على مدار العديد من الإصدارات السابقة وصولًا إلى ColorOS 7.2 التي يعمل بها هاتف أوبو رينو4 برو 5G الجديد.

 

واستمرارًا للجهود الرائعة التي بذلتها OPPO حتى أخرجت جهاز أوبو رينو4 برو 5G ذا التصميم الجديد، تأتي واجهة ColorOS 7.2 مع العديد من التحسينات والمميزات التي تُسهل على المستخدم الوصول إلى التطبيقات وتضمن سلاسة عملها، إلى جانب عدد من الوظائف الأخرى الرائعة التي سنسردها لكم في السطور التالية.

 

احصل على أوبو رينو4 برو 5G الآن

 

خاصية التحميل المسبق للتطبيقات باستخدام الذكاء الاصطناعي

 

كما نعلم جميعًا، تزايد استخدام الذكاء الاصطناعي من قِبَل الشركات التقنية بنسبة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، وتستمر OPPO في الاستفادة من هذه التقنية في ColorOS 7.2 على أوبو رينو4 برو 5G.

 

فمن خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي يُمكن للنظام أن يتعرف على عادات استخدام المستهلك وبالتالي يتوقع التطبيق التالي الذي يرغب في تشغيله، ويقوم النظام بالتحميل المُسبق للتطبيق حتى يتمكن المستخدم من تشغيله أسرع من الظروف العادية.

 

وكلما زاد استخدام المستهلك للهاتف كلما تعلّم الذكاء الاصطناعي أكثر عن عادات استخدامه وبالتالي أصبحت توقعاته أكثر دقة، ومع مرور الوقت الكافي ستلاحظ اختلاف كبير في سرعة فتح التطبيقات مقارنةً بالهواتف الأخرى في هذه الفئة.

 

وبالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، تستخدم واجهة ColorOS 7.2 مُحرّك جديد لتخصيص الذاكرة يعمل على تقليل الوقت اللازم لأداء الوظائف المختلفة على أوبو رينو4 برو 5G.

 

أبرز مميزات ColorOS 7.2 على أوبو رينو4 برو 5G 1

 

استخدام الهاتف بيد واحدة

 

من الوظائف الرائعة الأخرى التي توفرها واجهة ColorOS 7.2 ما تُطلق عليه OPPO “خاصية التحكم السريع بيد واحدة” (Icon Pull-Down Gesture).

 

بواسطة هذه الميزة يُمكنك جمع التطبيقات الموجودة على الشاشة في الركن السفلي الأيمن منها، لتُصبح أقرب إلى يدك وتُسهّل عليك الاستخدام بيد واحدة.

 

يُمكنك تفعيل هذه الخاصية عبر السحب للأعلى في الحافة اليمنى أو اليسرى للهاتف، ودون أن ترفع يدك من على الشاشة اذهب إلى التطبيق الذي ترغب في فتحه ثم ارفع إصبعك ليبدأ التطبيق في العمل.

 

أبرز مميزات ColorOS 7.2 على أوبو رينو4 برو 5G 2

 

ملحوظة: يجب تفعيل الميزة عبر الذهاب إلى Settings » ثم Home Screen & Lock Screen Magazine » ثم Icon Pull-down Gesture » ثم تفعيل.

 

مختبر أوبو (OPPO Lab)

 

للمرة الأولى على الإطلاق ستُطلق OPPO مختبرها الخاص في ColorOS 7.2 وهو مكان لاختبار المميزات الجديدة وإطلاقها، حيث يمكن للمستخدمين تجربة المميزات الجديدة والتصويت على اختيارها أو لا، بل ويمكنهم أيضًا إبداء أفكارهم الخاصة إلى فريق المنتجات في OPPO.

 

حاليًا يتوفر المختبر على ميزتين فقط هما تطبيق مساعد اتخاذ القرارات (Decision Spinner) وتطبيق معمل الموسيقى والنغمات التجريبية (Lab Ringtone).

 

بالنسبة لتطبيق مساعد اتخاذ القرارات (Decision Spinner) فهي موجودة لمساعدة المستخدمين المترددين في اتخاذ القرارات على مدار اليوم عبر اتخاذ قرار عشوائي، فإذا كنت لا تعرف ماذا تريد أن تأكل على الغداء مثلًا يمكن لهذه الميزة الاختيار نيابةً عنك.

 

أمّا تطبيق معمل الموسيقى والنغمات التجريبية (Lab Ringtone) فتسمح للمستخدمين بتخصيص نغمات الرنين الخاصة بهم حتى 10 نغمات مختلفة.

مختبر أوبو

استرخ وأنت تنظر إلى الخلفيات الفنية

 

تعاونت OPPO في ColorOS 7.2 مع شركة الصوتيات الرائدة Epic Sound لإطلاق تطبيق “أوبو ريلاكس” (OPPORelax) الذي يتيح لك مجموعة من المقاطع الصوتية للطبيعة كي تسترخي تمامًا وتتخلص من التوتر.

 

بل وأفضل من هذا، يمكنك الاستماع إلى هذه المقاطع الهادئة وأنت تنظر إلى واحدة من الخلفيات الفنية التي دمجتها OPPO في واجهة ColorOS 7.2، حيث تعاونت OPPO مع أكثر من 15 موهبة فنية لإطلاق مجموعة من الخلفيات الرائعة التي لن تمل من النظر إليها.

أبرز مميزات ColorOS 7.2 على أوبو رينو4 برو 5G 3

 

احصل على أوبو رينو4 برو 5G الآن

قد يعجبك ايضا