إنستجرام سيظهر منشورات من حسابات لا تتابعها في صفحتك الرئيسية

عبر السنوات لطالما عانى Facebook من اعتراضات المستخدمين الدائمة على الاستراتيجية الغريبة المستخدمة لعرض المنشورات، فالصفحة الرئيسية تبدو فوضوية تماماً مع أنواع مختلفة من المنشورات دون أي معيار واضح لما يتم عرضه. بالمقابل كان إنستجرام مميزاً من هذه الناحية بكون المنشورات ضمنه تظهر بشكل مرتب نسبياً، وعندما تتصفح المنشورات عادة ما سيظهر لك إشعار بأنك قد وصلت إلى نهاية المنشورات الجديدة التي لم تشاهدها في السابق، وبالنسبة للكثيرين كانت هذه إشارة للخروج من التطبيق بدل قضاء ساعات في تصفح المحتوى دون غاية.

 

الآن يبدو أن المنصة الشهيرة تريد زيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون أثناء تصفحهم للمنشورات، لذا وبداية من اليوم لن تكون الصفحة الرئيسية مخصصة للمنشورات من حسابات تتابعها فحسب، بل أن الصفحة ستتضمن (بعد إشعار كون المنشورات الجديدة قد انتهت) منشورات مقترحة لك وفق تفضيلاتك والحسابات التي تتابعها أصلاً.

 

اقرأ أيضاً: فيسبوك يبدأ في دمج دردشة إنستجرام وماسنجر في تحديث جديد

 

هذه الخطوة مصممة بشكل مقصود لجعل التطبيق أكثر تضييعاً للوقت مما هو عليه، وللأسف يبدو أن لا مفر منها للمستخدمين. فالتغيير لم يأتي في تحديث للتطبيق في الواقع، بل أتى من تحديث للمنصة نفسها وحتى وإن لم تحدث تطبيق إنستجرام منذ مدة سيفرض التغيير عليك على أي حال، وهذا ما أغضب بعض المستخدمين في الواقع، لكن على الأرجح أن المنصة لن تتراجع عن التغيير، وبالأخص كون العديد من التغييرات السابقة قوبلت برفض وحتى حملات مقاطعة دون أن يؤثر ذلك حقاً.