غالبًا ستصبح غرف كلوب هاوس أكثر متعة وأكثر أهمية بعد هذه الصفقة

منصة تيد، ربما حلمت يومًا بالصعود على تلك المنصة، أو حتى حضور فعالية لها، حسنًا، هناك خبر جيد، الآن يمكنك ذلك. إذ لدى تطبيق كلوب هاوس شراكة أخرى، وهذه المرة مع واحدة من أكثر شبكات البودكاست شيوعًا. أعلنت الشركة اليوم عن شراكتها مع منصة تيد لجلب محادثات حصرية إلى التطبيق الاجتماعي الصوتي الأول من نوعه، طوال فصل الصيف وما بعده. ستبدأ الغرفة الأولى في 12 يوليو وسيتم بثها أسبوعياً في الساعة 11 صباحًا يوم الإثنين. تقول الشركة إنه سيتم إطلاق غرف إضافية قريبًا، وكلها تمر عبر نادي تيد كلوب هاوس.

 

بموجب هذه الاتفاقية، فيمكن لمنصة تيد بيع شراكات العلامات التجارية أو الإعلانات إن أرادت، ولن يأخذ كلوب هاوس أي جزء، وذلك كما يؤكد المتحدث الرسمي. إن حدوث هذه الشراكة أمرٌ منطقي نظرًا للمقارنة المستمرة التي كان يقوم بها الأشخاص بين غرف واجتماعات كلوب هاوس ومحادثات تيد. مما يعني بشكل أساسي أن الناس يهتمون بالأفكار الكبيرة والمهمة، وغالبًا ما يودون السماع لأحد يتحدث عنها أمامهم.

 


إقرأ أيضًا:

كيف يجمع المشاهير الأموال من Clubhouse؟

متأخراً عن الحفلة، فيس بوك يطلق الغرف الصوتية الجديدة

فيس بوك يختبر ميزة مشابهة لـ Clubhouse لكن مع فيديو أيضاً



أطلقت منصة تيد مجموعتها الصوتية في فبراير من هذا العام. وفي ذلك الوقت، قالت إن برامجها تم تنزيلها 1.65 مليون مرة يوميًا في “كل بلد على وجه الأرض تقريبًا”. كما تقول سبوتيفاي أن محادثات تيد اليومية  كان ثاني أكثر العروض شعبية على مستوى العالم على منصته في عام 2020. كل هذا يعني أن هذه منصة تيد تعرف كيف تعمل وتنجح في مجال البرامج الصوتية، ويحب الناس الاستماع إلى برامجها، لذلك، كلوب هاوس لديه فرصة لأن يكون رابحًا من هذه الصفقة. في نهاية جلسات تيد، يمكن استضافة أسئلة وأجوبة منتظمة لزيادة تفاعل الجمهور، وهو ما لا يمكن القيام به من خلال وسائل تسجيل البودكاست المعتادة.

 

على أي حال، لا تعد منصة تيد وكلوب هاوس الوحيدين. إذ تعمل الشركات اليوم بكثرة على خلق شراكاتٍ مع أي منصة صوتية معروفة وذات صيت. يُفترض أن سبوتيفاي ستشجع منشئي البث على استخدام Greenroom، منافسها في كلوب هاوس. بينما خَطط فيسبوك للعمل مع أشخاص معروفين من بين آخرين في غرف صوتية حية، مثل: المصمم بوبي بيرك، و رائدة الأعمال تينا نولز، والرئيس الأمريكي جو بايدن.