منصة سناب شات تتيح لك مسح المنتجات بالكاميرا وشرائها من أمازون!

 

في شراكة نادرة مع شركة أمازون، بدأت شركة سناب شات تحد كبير ضد المنصات المنافسة انستجرام وبينتريست لتحقيق التفوق في التسوق الاجتماعي، فقد أعلنت منصة سناب شات اليوم عن إطلاقها لميزة جديدة خاصة بالبحث عن المنتجات المرئية.

 

بموجب هذه الخدمة الجديدة، يستطيع المستخدمون استخدام كاميرا سناب شات لمسح منتج مادي أو رمز شريطي ضوئيًا مما قد يعرض لك بطاقة بجميع مواصفات المنتج من عنوان وسعر وصورة مصغرة ومراجعة سريعة للمنتج ومدى توافره على منصة أمازون.

 

عد الضغط على هذه البطاقة، سيتم توجيه المستخدم إلى تطبيق أو موقع أمازون للبدء في عملية الشراء، وتؤكد منصة سناب أن الخدمة متاحة للمسح الصوتي أو رمز QR أو أغطية العبوات وسيتم اختبار الخدمة أولًا في بعض البلدان لدراسة مدى واقعيتها.

 

رفضت شركة سناب شات الإفصاح عن أي متعلقات مالية تتعلق بهذه الشراكة، فقد يكون هناك رسوم مالية لكل عملية شراء من أمازون أو تكون الخدمة مجانية مقابل فائدة إضافية، ونعتقد أن سناب شات تسعى للأمرين فهي تريد أن تكون حلقة وصل بين العالمين الحقيقي والعالمي.

 

تزداد حدة المنافسة في التجارة الإجتماعية مع إطلاق انستجرام لميزات التسوق في القصص وبناء قنوات تسوق خاصة، وتقدم منصة بينتريست كذلك خدماتها التجارية مع وجود 250 مليون مستخدم شهريًا، كما أن تقارير الهواتف الذكية قد أفادت بنمو نسبة الشراء من خلال الهواتف بنسبة 20% وهناك أكثر من نسبة 60% يقبلون بالفعل على عمليات الشراء.

 

قد تكون الخدمة الجديدة مفيدة في حالة عدم معرفة اسم المنتج الذي تبحث عنه كما هو الحال في الأحذية وهذا قد يحدث طفرة في عمليات البحث المرئي بشكل جديد، من المتوقع أن يجلب ذلك ميزة البحث الصوتي داخل منصات الشبكات الاجتماعية.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات