أهم منصة مراسلة فورية ستصبح متاحة أخيراً على أكثر الأجهزة اللوحية انتشاراً

منذ سنوات عديدة تصدر واتساب قائمة أكبر منصات المراسلة في العالم بفضل كونه سباقاً إلى مبدأ تسجيل الدخول السهل. حيث كان استخدام رقم الهاتف بدلاً من تسجيل بريد إلكتروني فكرة ثورية تماماً في حينها. واليوم يستمر واتساب بالهيمنة مع أكثر من ملياري مستخدم فعال حول العالم. لكن تعاني منصة المراسلة الشهيرة من الكثير من المحدوديات من حيث الاستخدام، وواحدة منها هي أنها غير متاحة عبر الأجهزة اللوحية.

 

الآن يبدو أن الأمور ستتغير أخيراً مع التحديث القادم الذي سيضيف ميزة تعدد الأجهزة لمنصة المراسلة. حيث سيكون هناك وللمرة الأولى تطبيق رسمي لواتساب على أجهزة iPad اللوحية التي تعد أكثر الأجهزة اللوحية مبيعاً في العالم وبفارق كبير عن أقرب المنافسين حتى. حيث ستكون أجهزة ايباد واحدة من الأجهزة “الثانوية” ضمن نظام توزيع الأجهزة التالي لواتساب.

 

في الوقت الحالي يقدم واتساب طريقة للاستخدام على عدة أجهزة من حيث المبدأ. حيث يمكن ربط حاسوب أيضاً عبر الويب أو تطبيق لنظام ويندوز. لكن هذا الربط محدود للغاية ويجب أن يجري كل شيء عبر الهاتف الأصلي للحساب حصراً. لذا وفي حال كان هاتفك متوقفاً عن العمل أو مع بطارية فارغة، ستجد نفسك محبوساً بعيداً عن إرسال أو استقبال رسائل واتساب.

 


مواضيع قد تهمك:


 

لحسن الحظ سيتم تغيير هذا الواقع قريباً مع التحديث الذي يضيف تعدد الأجهزة. حيث سيصبح المستخدمون قادرين على ربط حتى 4 أجهزة مختلفة إضافية على كل حساب لهم. وعلى عكس السابق، لن يكون من الضروري أن يبقى الجهاز الأصلي يعمل طوال الوقت. بل سيصبح كل من الأجهزة قادراً على العمل المستقل كما هو الحال مع معظم منصات المراسلة الأخرى.