من هو سيرجي برين – Sergey brin ؟

سيرجي برين – Sergey brin هو عالم كمبيوتر أمريكي أسس موقع جوجل مع لاري بيج وأصبح الاثنان من أصحاب المليارات مع تطور جوجل إلى أشهر محرك بحث في العالم و أكبر الشركات التقنية العملاقة.

 

من هو سيرجي برين؟

سيرجي برين هو عالم حاسوب أمريكي ورجل أعمال روسي الأصل وقد التقى سيرجي برين ولاري بيدج في جامعة ستانفورد وأنشأ الاثنان محرك بحث يقوم بفرز صفحات الويب بناءً على الشعبية. 

 

أصبح غوغل محرك البحث الأكثر شعبية في العالم بعد إطلاقه في 1998  وساهم نجاحه الساحق في تحويل المؤسسين المشاركين إلى مليارديرات و قد أصبح سيرجي برين و لاري بيج فيما بعد رئيسين ومديرين تنفيذيًن للشركة الأم لشركة google و هي شركة ألفا بت قبل تنحيهما عن مناصبهما في ديسمبر 2019. 

 

بداية حياة سيرجي برين

ولد سيرجي ميخائيلوفيتش برين في 21 أغسطس 1973 في موسكو في روسيا و هاجر سيرجي برين ابن عالم الرياضيات السوفيتي وعائلته إلى الولايات المتحدة هربًا من الاضطهاد اليهودي في 1979 و بعد حصوله على شهادته في علوم الكمبيوتر من جامعة ماريلاند في كوليدج بارك التحق سيرجي برين بجامعة ستانفورد حيث التقى لاري بيدج و كان كلا الطالبين يكملان درجة الدكتوراه في الكمبيوتر.

 

بداية جوجل

كمشروع بحثي في ​​جامعة ستانفورد  أنشأ لاري بيج وسيرجي برين محرك بحث يسرد النتائج وفقًا لشعبية الصفحات و بعد استنتاج أن النتيجة الأكثر شيوعًا ستكون في الغالب الأكثر فائدة و أطلقوا على محرك البحث اسم “googol” وهو عبارة عن 1 متبوعًا بـ 100 صفر ليعكس مهمتهم في تنظيم الكم الهائل من المعلومات المتاحة على الإنترنت.

 

بعد جمع مليون دولار من العائلة والأصدقاء والمستثمرين الآخرين أطلق سيرجي برين و لاريبيدج الشركة في 1998. ومقرها في قلب وادي السيليكون بكاليفورنيا  و قد عقدت جوجل طرحها العام الأولي في أغسطس 2004 ، مما جعل  سيرجي برين و لاري بيج من أصحاب المليارات و منذ ذلك الحين أصبح جوجل محرك البحث الأكثر شهرة في العالم حيث تلقى في المتوسط ​​أكثر من تريليون عملية بحث يوميًا في 2016.

 

اقرأ أيضا: من هو ريد هاستينغز؟

 

النجاح والتكنولوجيا والتوسع

في 2006 ، اشترت جوجل موقع الويب الأكثر شهرة لمقاطع الفيديو التي يقدمها المستخدم ، وهو يوتيوب مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي.

 

 في 2012 ، كشفت جوجل النقاب عن نظارة جوجل المستقبلية وهي نوع من أجهزة الكمبيوتر التي يمكن ارتداؤها والتي تتميز بلوحة اللمس والتحكم الصوتي  وشاشة بإضاءة LED وكاميرا. 

و على الرغم من وصفها بأنها الأحدث في الألعاب التقنية لا أن المخاوف بشأن الخصوصية والأمان وعدم وجود هدف واضح في الحياة اليومية أعاقت نجاحها في السوق التجارية في نهاية المطاف ومع ذلك ، فقد تم تطبيق تقنيتها للاستخدام في الرعاية الصحية والصحافة والجيش.

 

في 10 أغسطس 2015 ، أعلن سيرجي برين وبيج أنه تتم إعادة هيكلة جوجل وأقسامها تحت مظلة شركة أم جديدة تسمى الفابت  حيث يعمل سيرجي برين و لاي بيج كرئيسين ومديرين للشركة.

 

في تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 ، احتل سيرجي برين المرتبة 13 في قائمة فوربس للمليارديرات والمرتبة 10 بين المليارديرات الأمريكيين الذين وردوا في القائمة و في وقت مبكر من العام التالي تصدّر سيرجي برين عناوين الصحف لمشاركته في الاحتجاج على سياسات الهجرة التي ينتهجها الرئيس دونالد ترامب في مطار سان فرانسيسكو الدولي على الرغم من أنه رفض التعليق بعد القول إنه كان هناك “بصفته الشخصية”.

 

في 3 ديسمبر 2019 ، أعلن سيرجي برين و لاري بيج أنهما سيتنازلان عن أدوارهما اليومية في الفا بت  على الرغم من أنه كان من المتوقع أن يظلوا مشاركين في الشركة كأكبر مساهمين فرديين. 

 

الحياة الشخصية لسيرجي برين

في 2003  تزوج من رائدة الأعمال الأمريكية آن وجسيكي وأنجب منها طفلان. ومع ذلك ، انفصلا في  عام 2015 بعد أن كان سيرجي برين على علاقة مع مديرة التسويق في غوغل أماندا روزنبرغ.

 

ثم تزوج سيرجي برين من المحامية ورائدة الأعمال نيكول شاناهان في عام 2018 وأنجبا أيضًا ابنة في أواخر ذلك العام ، على الرغم من عدم الكشف علنًا عن أخبار اتحادهما وتزايد الأسرة إلا بعد عدة أشهر.

 

صافي ثروة سيرجي برين اليوم

 تبلغ ثروة عالم الكمبيوتر اليوم حوالي 109 مليار دولارأمريكي و هو أحد أغنى رواد الأعمال في المجال التقني عالميا