من يصنع الأجزاء الأساسية لهواتف أيفون 12؟

مع أنها ليست سوى شركة واحدة من أصل عشرات في سوق الهواتف الذكية اليوم، فلا شك بأن حالة Apple مختلفة عن سواها ومميزة للغاية، فهي الشركة الوحيدة التي تمتلك جمهوراً وفياً هائلاً بفضل كون جميع هواتفها تقريباً من الفئة العليا وكونها تطور نظام تشغيل خاص بهواتفها بعيداً عن هيمنة أندرويد على باقي السوق. لذا ومع كل إصدار جديد لهواتف أيفون يكون هناك الكثير من الحماس بانتظار التقنيات الجديدة في هذه الهواتف.

 

لكن في هذا الموضوع لن نتناول مواصفات وميزات هواتف أيفون 12 حقاً، فقد تناولناها في موضوع سابق، بل سنركز على المكونات الأساسية للهواتف الجديدة ومن يقوم بصنعها حقاً ولماذا. فمع أن شركة Apple تسعى باستمرار لأن تكون مسؤولة عن كامل منتجاتها، فمهمة صنع كامل أجزاء الهاتف الذكي أبعد ما تكون عن السهولة.

 

من يصنع شاشات أيفون 12؟

 

من يصنع الأجزاء الأساسية لهواتف أيفون 12؟

 

منذ عام 2017 بدأت شركة Apple باستخدام شاشات OLED في هواتفها الذكية بدلاً من الاعتماد الكلي على شاشات LCD، ومع عام 2020 الجاري باتت جميع هواتف أيفون الجديدة تستخدم شاشات OLED نظراً لتفوقها الكبير من حيث التباين وسهولة الرؤية في الضوء الساطع والألوان البراقة التي تظهر عليها.

 

تقوم Apple بالحصول على شاشات OLED الخاصة بها والتي تسميها Retina XDR من شركة Samsung الكورية الجنوبية بالدرجة الأولى، وذلك على الرغم من أن الشركتين تتنافسان بشدة في مجال الهواتف الذكية. كما تشير التقارير إلى أن Apple تحصل على شاشات OLED من شركة LG أيضاَ، لكن بكميات أقل.

 

من يصنع شرائح ومعالجات A14 Bionic؟

 

في السنوات الأخيرة حققت معالجات فئة A من Apple نجاحاً هائلاً في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إذ تفوقت الشركة بمراحل على منافسيها من حيث الأداء، وحتى الآن لا تزال معالجات المنافسين مثل Qualcomm وسواها تقدم أداءً بالكاد ينافس معالجات Apple منذ عامين. وبالنتيجة بات هناك فجوة واضحة في الأداء بين هواتف أيفون من جهة وكامل معسكر أندرويد من الجهة الأخرى.

 

تبنى معالجات فئة A وفق تصاميم شركة ARM البريطانية الشهيرة بتصميم نوى المعالجات وكونها المصمم الأساسي خلف جميع معالجات الهواتف اليوم، لكن التصميم النهائي يتم من قبل شركة Apple التي تستخدم بدورها شركات مستقلة تتولى مهمة التصنيع نظراً لدقة الكبيرة اللازمة لصنع المعالجات، وفي السنوات الأخيرة كانت شركة TSMC التايوانية هي الخيار المفصل لصنع المعالجات.

 

يذكر أن معالجات A14 Bionic هي أول معالجات للهواتف الذكية تستخدم معمارية 5nm عالية الدقة، مما يعد بمستويات أداء أفضل مع استهلاك أقل للطاقة وناتج حراري أدنى. وفي حال لم تكن تعرف ما الذي تعنيه القيم مثل 5nm يمكنك مراجعة مقالنا السابق عن الأمر.

 

من يصنع كاميرات هواتف أيفون 12؟

 

من يصنع الأجزاء الأساسية لهواتف أيفون 12؟

 

تستخدم هواتف أيفون 12 الجديدة نظام كاميرات مزدوج في الموديلين الأصغر، مع عدسة رئيسية وأخرى بزاوية عريضة، فيما يستخدم إصدارا Pro وPro Max كاميرا ثلاثية مع كون العدسة الثالثة مخصصة للتقريب البصري. لكن أسفل هذه العدسات هناك الجزء الهام من الكاميرا: الحساس الضوئي. وكما هو الحال في معظم هواتف الفئة العليا، يتم استخدام حساسات عالية الجودة من صنع شركة Sony اليابانية.

 

من يصنع بطاريات هواتف أيفون 12؟

 

لطالما كانت البطاريات نقطة فارقة في هواتف أيفون عموماً، فقد كانت هواتف أيفون القديمة تعاني من حياة بطارية قصيرة نسبياً، لكن الأمر تغير في الأجيال الأخيرة التي تقدم مستوى حياة بطارية منافس مع أنها تمتلك بطاريات أصغر عادة من الشركات الأخرى، وذلك بفضل تقنيات توفير الطاقة وتخصيص النظام والعتاد بالشكل المناسب لاستهلاك أقل كمية ممكنة من البطارية. على أي حال تستخدم هواتف أيفون الجديدة بطاريات من صنع شركة Amperex الصينية المختصة بالمجال.

 

من يصنع هوائيات شبكات الجيل الخامس في هواتف أيفون 12؟

 

هواتف أيفون الجديدة هي أول منتجات شركة Apple التي تدعم اتصالات الجيل الخامس الجدية وعالية السرعة، وكما هو متوقع في الوقت الحالي تحصل الشركة على هوائياتها من شركة Qualcomm الأمريكية التي تهيمن على السوق بشكل شبه كامل حالياً وبالأخص بعد انسحاب شركة Intel من السباق.

 

يذكر أن هذا الواقع قد يتغير في المستقبل مع كون التقارير الأخيرة تشير إلى أن شركة Apple تعمل على صنع هوائبات اتصالات الجيل الخامس بنفسها بعدما قامت بالاستحواذ على قسم الهوائيات في شركة Intel العام الماضي، إذ يتوقع أن تنتقل الشركة إلى استخدام هوائياتها الخاصة في هواتفها خلال الجيلين التاليين من هواتف أيفون.

قد يعجبك ايضا