مهندس سابق في مايكروسوفت يحصل على حكم 9 سنوات في السجن لسرقة 10 ملايين دولار

تلقى مهندس برمجيات سابق في شركة مايكروسوفت حُكماً بالسجن لمدة 9 سنوات بسبب مخطط إجرامي متطور بملايين الدولارات يشمل عملات البيتكوين وبطاقات الهدايا الرقمية.

 

وقد حكم على المواطن الأوكراني “فولوديمير كفاشوك صاحب الـ  26 عاماً، في المحكمة الجزائية الأمريكية في مدينة سياتل بارتكاب 18 جريمة فيدرالية تتعلق بمخططه للاحتيال على شركة مايكروسوفت بمبلغ يزيد عن 10 ملايين دولار، هذه هي الحالة الأولى من نوعها في الولايات المتحدة، وفقاً لبيان صحفي صادر عن وزارة العدل.

 

حيث شارك كفاشوك في اختبار لمنصة مبيعات التجزئة عبر الإنترنت لشركة مايكروسوفت من أغسطس 2016 حتى تم فصله في يونيو 2018، وقد استخدم مكانه الوظيفي لسرقة “القيمة المخزنة بالعملة CSV”، وهي بطاقات الهدايا الرقمية، ثم أعاد بيع تلك القيمة عبر الإنترنت واستخدم العائدات لتمويل أسلوب حياة فخم بما في ذلك منزل على واجهة بحيرة بقيمة 1.6 مليون دولار، وسيارة تسلا بقيمة 160 ألف دولار.

 

مهندس سابق في مايكروسوفت يحصل على حكم 9 سنوات في السجن لسرقة 10 ملايين دولار 1

 

وعلى مدى 7 أشهر، شهد نشاط كفاشوك الغير القانوني تحويل ما مجموعه 2.8 مليون دولار من البيتكوين إلى حساباته المصرفية والاستثمارية، ثم قدم نماذج إقرار ضريبي مزيفة تدعي أن البيتكوين كانت هدية من أحد الأقارب، وفقاً لبيان الدائرة وسجلات المحكمة.

 

وفي فبراير الماضي أدين كفاشوك بخمس تهم تتعلق بالاحتيال الإلكتروني، وستة تهم بغسل الأموال، وتهمتين لسرقة الهوية المشددة من قبل هيئة محلفين، وينتهي الحكم الصادر بحقه محاكمة استمرت 16 شهراً.

 

وأظهرت وثيقة حكم محكمة أن المواطن الأوكراني أدين أيضاً بتهمتين تتعلقان بتقديم إقرارات ضريبية مزيفة، وتهمة أخرى لكل من الاحتيال عبر البريد، والاحتيال على الوصول إلى الجهاز غير مصرح بوصوله والوصول إلى جهاز كمبيوتر محمي لتعزيز الاحتيال.

قد يعجبك ايضا