مواصفات هاتف G Flex 2 الذي أطلقته إل جي خلال معرض CES 2015

كشفت إل جي خلال اليوم الأول من معرض CES 2015 عن هاتفها الذكي الجديد G Flex 2 الذي يعد واحداً من الهواتف الرائدة التي ستحجز لها مكاناً مرموقاً في عالم الهواتف الذكية.

 

يعد G Flex 2 أحد الهواتف القليلة المصممة من قبل شركة كبيرة والتي تمتلك معالجاً من نوع Snapdragon 810، رقاقة ثمانية النوى أربع منها عالية الطاقة توفر سرعات كبيرة عند الحاجة لها وأربع أخرى منخفضة الطاقة مناسبة لمهام وضع الاستعداد وغيرها من المهمات التي لا تحتاج إلى طاقة كبيرة، ويتمتع هذا المعالج بسرعة 2 جيجاهرتز والتي لا تعد كبيرة للغاية، لكن مجموعة ARMv8 التي يتمتع بها هذا المعالج من شأنها أن توفر أداءً مميزاً خصوصاً في الأمور المتعلقة بالتشفير، ويوفر هذا المعالج سرعات LTE تصل إلى 300 ميغابت في الثانية.

 

مواصفات هاتف G Flex 2 الذي أطلقته إل جي خلال معرض CES 2015 1

 

وبعيداً عن المعالج يمتلك G Flex 2 وحدة معالجة رسوميات من نوع Adreno 430 والتي لا تعد قفزة كبيرة عن Adrena 420 الموجودة في Snapdragon 805، إلا أنها في الواقع أول وحدة رسوميات رائدة من سلسلة Adreno 400 تطلقها شركة Qualcomm.

 

مواصفات هاتف G Flex 2 الذي أطلقته إل جي خلال معرض CES 2015 2

 

بالنسبة للشاشة فإن هذا الهاتف يتمتع بشاشة 1080p بحجم 5,5 بوصة وهي أصغر بقليل من حجم شاشة الإصدار السابق G Flex وهو ما يعد غريباً عن سياسة معظم الشركات الأخرى التي تسعى لزيادة حجم شاشاتها، وإضافة لذلك قامت إل جي بزيادة درجة مقاومة الصدمات والخدوش عبر المعالجة الكيميائية لزجاج Corning Glass 3، وتزعم إل جي أن زجاج G Flex 2 يجب أن يكون أكثر مقاومة بنسبة 20% أكثر من Corning Glass 3.

 

وبالعودة إلى الحجم فإن تقليص الأبعاد الذي قامت به إل جي على هذا الجهاز تجعله أكثر سهولة في الحمل، ومن الممتع حقاً أن نرى هاتفاً يتقلص حجمه بدل من أن يزيد في كل سنة، وفي الواقع فإن حجم 5.5 بوصة يعد مناسباً تماماً لحجم كف اليد، كما أن الانحناء البسيط الذي يتمتع به يساعد في حمله بشكل أكبر.

 

مواصفات هاتف G Flex 2 الذي أطلقته إل جي خلال معرض CES 2015 3

 

فيما يتعلق بباقي مواصفات الهاردوير يمتلك هذا الهاتف بطارية 3000 mAh غير قابلة للإزالة وكاميرا 13 ميغابكسل بتقنية التثبيت البصري والتركيز التلقائي للصور وضوئي فلاش، كما يتمتع بذاكرة وصول عشوائي تتراوح بين 2-3 جيجابايت وذلك يعتمد على نوع الإصدار الذي ستشتريه وفيما إذا كان بسعة تخزين 16 أو 32 جيجابايت رغم أن إل جي لم تقم ببيع إصدارات 16 جيجابايت من هواتفها الرائدة في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة.

 

مواصفات هاتف G Flex 2 الذي أطلقته إل جي خلال معرض CES 2015 4

 

يعمل G Flex 2 بنظام أندرويد 5.0.1 لولي بوب بطبقة من واجهة المستخدم الخاصة ب إل جي، ويمتلك أيضاً شريط إشعارات سريع إضافة إلى تقنية Quick Glance والتي تسمح لك بمشاهدة الوقت وشريط الإشعارات عندما تكون الشاشة مطفأة.

 

مواصفات هاتف G Flex 2 الذي أطلقته إل جي خلال معرض CES 2015 5

 

إضافة لذلك كشفت إل جي عن ميزة في G Flex 2 جميلة متعلقة بأندرويد وير خلال معرض CES 2015، حيث سيضيف هذا الهاتف تطبيقات وير إلى عدد من تطبيقات نظام إل جي، والتي توفر ثلاث خيارات للأوامر الصوتية عند ربطها مع أي ساعة ذكية وهي بدء الجري، وبدء ركوب الدراجة، وأخذ الملاحظات، وهذا الأمر يجعل من إل جي أول شركة تقوم بإضافة دعم نظام أندرويد وير ضمن تطبيقاتها.

 

مواصفات هاتف G Flex 2 الذي أطلقته إل جي خلال معرض CES 2015 6

 

لم تذكر إل جي خلال معرض CES 2015 أي تفاصيل حول سعر هذا الهاتف أو مواعيد إطلاقه لكنه من المتوقع أن يتم إطلاقه في النصف الأول من هذا العام.

 

يمكنكم مشاهدة بعض مقاطع فيديو حول هذا الهاتف المميز في الأسفل.

 

قد يعجبك ايضا