مواصفات و مميزات و سعر ساعة هواوي جي تي 2


توفر ساعة هواوي جي تي 2 ( Huawei watch gt 2 ) العديد من أدوات تتبع اللياقة البدنية بالإضافة إلى عمر البطارية الطويل و فيما يلي ستتعرف على سعر  و مواصفات و مميزات ساعة هواوي جي تي 2.

 

 الإيجابيات 

  • تصميم وعرض رائع
  •  تتبع التمارين الرياضية بدقة ،
  • تقدم أفضل عمر للبطارية في فئتها ،

 

السلبيات 

  • دعم محدود للتطبيقات ،
  • ثمنها مرتفع

 

 ما تحتاج إلى معرفته عن ساعة هواوي واتش جي تي 2

تأتي ساعة هواوي جي تي 2 الجديدة بحجمين – 46 ملم و 42 ملم – وهي متوفرة بألوان مختلفة و يأتي كلا الإصدارين بشاشة AMOLED تعمل دائمًا و يتم تشغيلهما بواسطة شريحة Kirin A1 الجديدة عالية الجودة من شركة هواوي والتي توفر عمر بطارية يصل إلى أسبوعين في طراز 46 ملم وأسبوع واحد في طراز 42 ملم.

 

 أيًا كان الطراز الذي تختاره فيمكنك استخدام الساعة مع أي هاتف ايفون أو اندرويد و تتضمن الساعة مساحة تخزين داخلية تصل إلى 4 جيجابايت .

 

ساعة هواوي جي تي 2

 

تحتوي ساعة هواوي جي تي 2 على نظام تحديد المواقع العالمي المدمج و جهاز مراقبة معدل ضربات القلب وتوفر مجموعة رائعة من الأوضاع الرياضية بما في ذلك الجري وركوب الدراجات و هي تقاوم الماء حتى 50 مترًا. و يمكنها تتبع نومك بتفاصيل مذهلة.

.

الساعة تأتي مع ميكروفون ومكبر صوت و يمكنك الرد على المكالمات الهاتفية عندما تكون الساعة قريبة من هاتفك.

 

 للأسف ، لا يوجد تطبيق للساعة لتثبيته على الهاتف ولا يوجد أيضًا NFC ، لذلك لا يمكنك إجراء مدفوعات بدون تلامس من معصمك. و نظرًا لأنها تعمل بنظام LiteOS ، فهي لا تدعم أي من تطبيقات جوجل التي قد تجدها على Huawei Watch 2. 

 

سعر ساعة هواوي جي تي 2

بالنسبة للسعر فهو يختلف من بلد لآخر و يختلف على حسب الإصدار الذي ستشتريه فمثلا سعر الإصدار 46 ملم في السعودية هو 679 ريال سعودي أما الإصدار 42 فسعره 599 ريال.

 

التصميم 

لا يختلف تصميم ساعة هواوي جي تي 2 بشكل كبير عن الجيل السابق  فالهيكل مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ و أحزمة السيليكون الرياضية و أساور المعصم الجلدية تجعلها ساعة يمكنك ارتداؤها في أي مناسبة.

 

الساعة مريحة أيضًا فالطراز الأكبر يزن 41 جرامًا فقط بدون الحزام ويبلغ سمكه 11.7 ملم ، و هو أخف بمقدار 22 جرامًا من ساعة سامسونج جالاكسي بحجم مماثل و أقل سمكًا بمقدار 1.3 ملم. .

 

أحد التغييرات المهمة هو أن تصميم الساعة بدون حواف وهو أكثر وضوحًا في الطراز الأصغر مقاس 42 مم  بينما يحتوي الإصدار 46 مم على علامات ثانية ودقيقة مطبوعة حول حافة الواجهة الزجاجية. 

 

بغض النظر عن الحجم الذي تختاره ، يوجد زران على شكل تاج على الحافة اليمنى أحدهما يفتح قائمة التطبيقات بينما يمكن تخصيص الآخر لوظيفة على حسب اختيارك.

 

 

شاشة الساعة من نوع AMOLED  وحجمها 1.39 بوصة بدقة 454 × 454 في الإصدار 46 ملم ، بينما تأتي شاشة الساعة الأصغر بحجم  1.2 بوصة و بدقة 390 × 390.

 

يعد ظهور الإشعارات مجالًا آخر يمكن أن تتميز فيه الساعة و على الرغم من أن التنبيهات تظهر عادةً في الوقت المناسب مع الاهتزاز فلا يوجد خيار للتفاعل معها بأي طريقة.

 

 هذا يعني أنه بالنسبة لرسائل البريد الإلكتروني سيتعين عليك الاكتفاء بقراءة سطر الموضوع فقط ، وبالنسبة للرسائل فلا يوجد خيار لإرسال ردود جاهزة لذلك سيتعين عليك دائمًا فتح هاتفك للرد. 

 

أيضا الساعة لا تحتوي على متجر تطبيقات و هذا يضعف منافسة ساعة هواوي مع الساعات الذكية الأخرى مثل ساعات ابل التي توفر خيارات لا حصر لها لتوسيع وظائف ساعتك.

 

ميزات اللياقة البدنية و تطبيق الهاتف المحمول

 يعمل تطبيق Huawei Health المصاحب للساعة الذكية بشكل جيد للغاية و كما هو الحال مع معظم هذه التطبيقات ، يمكنك هنا الاطلاع على جميع مقاييسك المهمة في لمحة بما في ذلك عدد الخطوات والتمارين ومعدل ضربات القلب وبيانات النوم.

 

تتبع النوم مثير للإعجاب بشكل خاص مع تطبيق Huawei Health الذي يوفر لك تقسيم الوقت الذي تقضيه في النوم العميق والنوم الخفيف و في كل فئة سيخبرك التطبيق عن النطاق الطبيعي وإذا كنت تواجه مشكلة في الوصول إلى أهدافك  فهناك العديد من النصائح التي تخبرك كيف يمكنك أن تحسن من نومك.

 

يساعدك تطبيق الصحة من هواوي على محاولة تفسير بيانات التمرين من خلال إعطائك درجات لتأثير التمارين بالإضافة إلى إخبارك بالمدة التي تحتاجها قبل بدء التمرين التالي و  عادةً ما يكون هذا النوع من المعلومات حكرًا على الساعات الرياضية الفاخرة من ماركات مثل Garmin  لذا فإن رؤيتها على ساعة ذكية بهذا السعر يعد ميزة كبيرة إذا كنت عداءًا أو راكب دراجة.

 

ساعة هواوي جي تي 2

 

هل تركض لمسافات طويلة يوميا ؟ 

هناك الكثير لمساعدتك أيضًا من تطبيق الهاتف المحمول و الساعة نفسها حيث يمكنك تصفح مجموعة من خطط الجري المنظمة لمساعدتك على تحسين لياقتك.

 

الأداء وعمر البطارية

تدعي شركة هواوي أن هواوي ووتش جي تي 2  الأكبر حجمًا  يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى أسبوعين في الشحنة الواحدة.

 

بطبيعة الحال ، إذا كنت تستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بانتظام ، فسوف تستنزف البطارية بشكل أسرع مما لو لم تستخدمه على الإطلاق  ولكن مرة أخرى ، فإن ادعاءات شركة هواوي مثيرة للإعجاب في هذا المجال فوفقًا لما ذكرته الشركة المصنعة ، ستستمر الساعة مقاس 46 مم لمدة 30 ساعة إذا قمت باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)  بينما سيستمر الطراز مقاس 42 مم لمدة 15 ساعة.

 

خاتمة

تتمتع ساعة هواوي جي تي 2  بميزات رائعة فيما يخص تتبع التمارين الرياضية بالإضافة إلى تسجيل عدد مذهل من الأنشطة وتقديم رؤى مفيدة حول التدريبات والتوتر والنوم.

 

للأسف لا يوجد خيار لتصدير بيانات التمرين إلى منصات أخرى وهو شيء تحتاج الشركة إلى إصلاحه للتنافس مع أجهزة اللياقة البدنية القابلة للارتداء من الشركات المصنعة الأخرى.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه مراجعة ساعة هواوي جي تي 2

 

اقرأ أيضا: مواصفات و سعر ساعة ابل الاصدار السادس

 برو  pro مصر مجاني اشتري سوار أسود ستيل واحدة موقع جديد موبايل ساعتها بأفضل تسوق تعرف اونلاين الشاشة بسعر شاومي النشاط رمادي بني توصيل هيكل بي كيرين خصم ومواصفات وتمتع المطاط اللون بعروض انش بكسل أيام  أعلنت تاريخ كوم الجديد