موظفو تويتر بإمكانهم العمل من المنزل للأبد!

منذ بدء أزمة فيروس كورونا الجديد وتفشّيه حول العالم، قررت الكثير من الشركات التقنية توجيه موظفيها للعمل من المنزل بدلًا من التواجد في المكاتب، لتجنب الإصابة بالمرض، لكن في تويتر الأمر يذهب إلى ما هو أبعد من ذلك، فقد أخبرت الشركة موظفيها مؤخرًا أن بإمكانهم العمل من المنزل للأبد إن أرادوا ذلك.

 

جاء هذا في بيان رسمي من تويتر للموظفين قالت فيه إنّها كانت واحدة من أولى الشركات التي طبقّت نموذج العمل من المنزل في مواجهة كوفيد-19، لكنها لا تتوقع أن تكون من أوائل الشركات التي تعود إلى المكاتب.

 

بالطبع القرار الجديد لن يكون قابلًا للتطبيق بالنسبة لجميع الموظفين في تويتر، ولكن إذا كان الموظف يعمل في منصب يُمكّنه من العمل من المنزل ويرغب في الاستمرار بذلك إلى الأبد، لن تقف الشركة أمام رغبته.

 

أمّا إن كانت الوظيفة لا تسمح بالعمل من المنزل أو لا يرغب الموظف نفسه في ذلك، فإنّ مكاتب الشركة ستحتوي على بعض الاحتياطات الإضافية.

 

وحددت تويتر شهر سبتمبر في الخريف القادم موعدًا لإعادة فتح مكاتبها بشكل حذر وتدريجي، كما أشارت إلى أنّ رحلات العمل لن تبدأ قبل نفس التاريخ، أمّا بالنسبة للأحداث والمؤتمرات الخاصة بها فلن تعقد أيًا منها حتى نهاية 2020، وربما تتحول إلى المؤتمرات والأحداث الافتراضية.

 

موظفي تويتر يُمكنهم العمل من المنزل للأبد! كوفيد-19

حماية الموظفين

 

وتقول تويتر في البيان: «نحن فخورون بالإجراء المبكّر الذي اتخذناه لحماية صحة موظفينا ومجتمعاتنا. ستبقى على رأس أولوياتنا ونحن نعمل من خلال المجهول في الأشهر المقبلة».

 

وعلى الرغم من أنّ خطوة العمل من المنزل تهدف بالأساس إلى حماية الموظفين، إلّا أن تويتر بدأت تتقبل فكرة العمل عن بُعد قبل تفشّي جائحة كورونا، حيث أعرب الرئيس التنفيذي للشركة «جاك دورسي» عن تبنّي فكرة العمل عن بُعد في فبراير الماضي، وأعرب عن استيائه من وجود العديد من موظفي تويتر في سان فرانسيسكو الأميركية.

 

وأشار جاك دورسي وقتها إلى أنّ توزيع الموظفين في أكثر من منطقة حول العالم، يساعد الشركة في تحسين تنفيذ الأعمال، بالمقارنة مع وجودهم في نفس المكان.

 

ويجدر بالذكر أنّ تويتر ليست الشركة أو الهيئة الوحيدة التي أوصت موظفيها بالعمل من المنزل، حيث تبعها في ذلك شركات مثل فيسبوك ومايكروسوفت وأبل، وحتى وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» يعمل فريق التحكّم بمسبار المريخ فيها من المنزل!

قد يعجبك ايضا