ردة فعل غريبة من موظفي ابل، حول ملاحظة الرئيس التنفيذي تيم كوك عن طبيعة دوامهم

يقاوم موظفو ابل سياسة جديدة تتطلب منهم العودة إلى المكتب ثلاثة أيام في الأسبوع بدءًا من أوائل سبتمبر. يقول الموظفون إنهم يريدون نهجًا مرنًا حيث يمكن لأولئك الذين يرغبون في العمل عن بُعد القيام بذلك، وذلك وفقًا لرسالة داخلية حصلت عليها The Verge. تقول الرسالة: “نود أن ننتهز الفرصة للتعبير عن قلق متزايد بين زملائنا”. “إن سياسة العمل المرنة التي تتراوح بين العمل عن بعد والعمل من الشركة، أجبرت بالفعل بعض زملائنا على الاستقالة. بدون الشمولية التي توفرها تلك المرونة، يشعر الكثير منا أنه يتعين علينا الاختيار بين مجموعة من عائلاتنا، ورفاهيتنا، وتمكننا من القيام بأفضل أعمالنا، أو أن نكون جزءًا من ابل “. 

 

تأتي هذه الخطوة بعد يومين فقط من إرسال الرئيس التنفيذي لشركة ابل تيم كوك ملاحظة إلى موظفي الشركة يقول فيها إنهم سيعودون إلى المكتب أيام الاثنين والثلاثاء والخميس بدءًا من الخريف. يمكن لمعظم الموظفين العمل عن بعد مرتين في الأسبوع. ويمكن أيضًا أن يعملو عن بعد أسبوعين في السنة، ويبقى الأمر في انتظار موافقة المدير. يعد هذا القرار تخفيف القيود مقارنة بثقافة العمل السابقة التي تعمل بها ابل. والتي اشتهرت بعدم تشجيع الموظفين على العمل من المنزل قبل انتشار الوباء. ومع ذلك، فهو لا يزال أكثر تحفظًا مقارنة بعمالقة التكنولوجيا الآخرين. حيث وافق كل من تويتر و فيسبوك على  العمل من المنزل إلى الأبد لموظفيهم، حتى بعد انتهاء الوباء. أما بالنسبة لبعض العاملين في ابل، فإن السياسة الحالية غير مرضية بما يكفي، وتُظهر فجوة واضحة بين رؤية المديرين التنفيذيين والموظفين في ابل للعمل عن بُعد.

 

قد يهمك ايضًا:

العمل عن بعد وبشكل هجين هو المستقبل وفق المدير التنفيذي لشركة IBM

العمل من المنزل أم العودة إلى المكتب؟ كيف سيحسم الأمر؟!

جوجل تقدم خيارات متعددة لموظفيها فيما يخص العمل من المنزل

 

وتقول الرسالة: “على مدار العام الماضي، لم نشعر في كثير من الأحيان بأننا غير مسموعين. ولكن في بعض الأحيان تم تجاهلنا  من قبل ابل”.” تشعرنا رسائل الشركة التي هي مثل،” نعلم أن الكثير منكم حريص على إعادة الاتصال شخصيًا بزملائهم في المكتب”، مع عدم وجود رسائل تعترف بوجود مشاعر عكسية تجاه العودة للمكتب بالغضب… يبدو وكأن هناك فجوة بين رأي الفريق التنفيذي بالعمل عن بعد وبين التجربة الحقيقية التي عشناها خلال العمل من المنزل”. يقول موظفو ابل إن تبني العمل عن بعد أمر بالغ الأهمية لتنوع الشركة وتعزيز الشمول. “لكي نرى أفضل نتيجة من التنوع، علينا أن ندرك مدى اختلافنا جميعًا، ومع هذه الاختلافات، تأتي احتياجات مختلفة وطرق مختلفة للنمو”. وتم بعث الرسالة لباقي موظفي ابل  للتوقيع عليها في مساء الجمعة. ولم تعلق إدارة ابل على الأمر.