موقع يوتيوب يبدأ طرح أفلامًا سينمائية مجانية ومُدعمة بالإعلانات

بدأ موقع يوتيوب مؤخرًا في طرح سلسلة من الأفلام التجريبية التي يُمكن للمشاهدين مشاهدتها مجانًا مع وجود الإعلانات، في حين أن الاختيارات ليست كثيرة، تظل هناك بعض الأسماء البارزة من بين الأفلام المشهورة مثل The Terminator و Legally Blonde وRocky.

 

وفقًا لمنصة AdAge، فإن منصة الفيديو قد بدأت في إطلاق الأفلام في شهر أكتوبر من خلال فئة “المشاهدة المجانية” في قسم الأفلام التابع لها، حيث اشترى المستخدمون الأفلام واستأجروها بشكل تقليدي، وتأتي الأفلام مع مقاطعات تجارية وإعلانات منبثقة تظهر على فترات منتظمة.

 

يقول روهيت داهوان، مدير إدارة المنتجات في يوتيوب أن الشركة قد رأت فرصة للمستهلكين والمعلنين، ولاحظت أنه قد يكون هناك طريقة للمعلنين كي يقوموا برعاية الأفلام أو تقديم عروض حصرية، وفي الوقت الحالي يقتصر الاختيار فقط على 100 فيلم وهو اختيار تسعى الشركة لزيادته.

 

تأتي هذه الميزة بعد وقت قصير من إعلان روكو أن محتواه سيكون مجاني مُدعم بالإعلانات، وستكون قناة روكو مُتاحة عبر الويب (وقد كانت متاحة فقط لمن لديهم تلفاز أو صندوق روكو من قبل) وسيتضمن عددًا من الأفلام القديمة مثل  The Matrix  و 50 First Dates. ويشير تقرير TechCrunch إلى وجود مجموعة من الأفلام المجانية على منصة Vudu بينما تظل خدمة Tubi رائدة في امتلاك مجموعة كبيرة من الأفلام المجانية.

 

يعتر دخول منصة يوتيوب في هذا الحقل أمر منطقي، فهناك العديد من القنوات الخاصة بالممثلين وشركات الإنتاج والإخراج التي تنشر أعمالها متقطعة عبر يوتيوب، ويبحث المستخدمون عن الأفلام أولًا عبر منصة يوتيوب، كما ان توزيع الأفلام المجانية ومدعمة بالإعلانات ستجذب جمهورًا كبيرًا للموقع.

 

قد يعجبك ايضا