مولد بسيط للكهرباء يزيد من عمر البطارية للهواتف الذكية

كثيراً ما كانت مشكلة البطارية من أكثر المشاكل شيوعاً في الهواتف الذكية بسبب قصر عمر البطارية خلال الاستخدام المتزايد الذي يشهده قطاع الهواتف الذكية الآن، بفضل كثرة استخدام الشبكات الاجتماعية والألعاب والتطبيقات في الهواتف الذكية.

 

تستنذف التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام بعلم او بدونه من المستخدم الكثير من طاقة عمر البطارية سراً، ونتيجة لذلك كله نضطر إلى شحن البطارية مرة أو مرتين يومياً، وهناك مدمنون تجدهم بجوار مقبس الكهرباء ليل نهار.

 

عمر البطارية 1

 

تكمن المشكلة الحقيقية في الرحلات البرية ونفاذ البطارية في مواقف الطواري وعدم وجود طاقة في عراء لكي تشحن هاتفك، ولهذا السيناريو تحتاج إلى بعض من الإبداع كي تزيد من عمر البطارية إلى أقصى درجة ممكنة، وقد ابتكر أحدهم تجميع قمامة عشوائية لتوليد الكهرباء من مولد كهرباء هيدروجينية.

 

يستخدم المولد حركة المياة في الطبيعة الام لتوليد الكهرباء عبر تحويل الطاقة الحركية إلى الكهربائية بنموذج بسيط جداً، وهو مفيد جداً لعشاق الترحال والتخييم والسفر، وقد قام مدون الفيديو بموقع يوتيوب توماس بنشر فيديو بخصوص هذا المولد كتجربة له.

 

كشف الفيديو الذي قدمه توماس طريقة رائعة لزيادة عمر البطارية من خلال بعض زجاجات المياه والأسلاك ومياه جارية وأنابيب معدنية لتوليد الكهرباء اللازمة لتوليد الكهرباء، كما قام بغنرة بعض لمبات LED كدليل على الطاقة الناتجة من هذا المولد، وقد قام بمقياس شدة التيار ليتمكن من معرفة الطاقة الناتجة عنه.

 

 

قد يعجبك ايضا