ميتا تتخلى عن مشروع محفظتها الرقمية Novi

أنهت ميتا الإصدار التجريبي لمحفظتها الرقمية المسماة Novi و هي آخر ما تبقى من مشروع العملة المشفرة المتعثر ،كما ذكرت مجلة بلومبرج و تقول شركة ميتا إن المحفظة ستغلق في الأول من سبتمبر 2022 وتطلب من المستخدمين سحب أموالهم في أقرب وقت ممكن”.

 

سيفقد المستخدمون إمكانية الوصول إلى حساباتهم بحلول سبتمبر ولن يكونوا قادرين على إضافة أموال إلى المحفظة اعتبارًا من 21 يوليو و إذا نسي شخص ما سحب رصيده المتبقي تقول ميتا إنها ستحاول تحويل أمواله إلى الحساب المصرفي أو بطاقة الخصم المضافة إلى الخدمة.

 

طرحت ميتا الإصدار التجريبي من محفظة Novi للمستخدمين في الولايات المتحدة وغواتيمالا في أكتوبر الماضي و قد تم إنشاؤها في الأصل لدعم المعاملات السريعة والمجانية باستخدام العملة المشفرة المدعومة من ميتا و هي عملة ديم  لكن التحديات التنظيمية أجبرت الشركة على الدخول في شراكة مع منصة Coinbase لاستخدام عملة Paxos المستقرة. 

 

و بينما أوضحت ميتا أنها لا تزال تخطط لدعم عملة ديم في وقت لاحق إلا أن الأمور بدأت في الانهيار (أكثر مما كانت عليه بالفعل في نهاية عام 2021 وحتى عام 2022.

 

قبل أن تُعرف الشركة الأم لفيسبوك باسم ميتا كانت عملة ديم تعرف أيضًا باسم آخر وهو ليبرا و قد واجه مشروع العملة المشفرة تمحيصًا دقيقًا بشأن علاقاته مع فيسبوك لدرجة أن المجموعة المستقلة التي تقف وراء ليبرا أعادت تسمية المشروع إلى ديم في محاولة لإبعاد نفسها عن الشبكة الاجتماعية.

 

و دعا أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي شركة ميتا إلى إغلاق مشروع Novi الخاص بها بعد وقت قصير من إطلاقه في أكتوبر 2021 ، مشيرين إلى أنه لا يمكن الوثوق بالشركة لإدارة العملات المشفرة”. 

 

لا تعني نهاية محفظة ديم أن شركة ميتا تخلت عن فكرة تطوير الأصول الرقمية الخاصة بها والمحفظة المصاحبة لها حيث  قالت المتحدثة باسم الشركة أن شركة ميتا ستستخدم التكنولوجيا التي طورتها بالتزامن مع المشروع في المنتجات الجديدة  مثل المقتنيات الرقمية.

 

اقرأ أيضا: حلم مارك زوكربيرغ في إنشاء عملة مشفرة مستقرة يذهب أدراج الرياح

 

بدأت ميتا بالفعل في اختبار الـ NFTs (الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال) على انستقرام ونشرت مؤخرًا دعمًا لـ NFTs على فيسبوك لمنشئي المحتوى المختارين في الولايات المتحدة. وبحسب ما ورد تعمل الشركة أيضًا على عملة رقمية تسمى “Zuck Bucks” ، والتي لا تعتمد على البلوك تشين.