ميزات أمان جديدة قادمة إلى متصفح مايكروسوفت إيدج

يعد إصدار الـ Chromium من مايكروسوفت إيدج أكثر تطوراً فيما يتعلق بالأمان، وسوف يحصل المتصفح الآن على ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتتبع انتهاكات الأمان على حساباتهم من خلال الإشعارات وتغيير كلمة المرور الخاصة بهم إذا لزم الأمر.

 

وتخطط مايكروسوفت في يناير 2021 لإضافة ثلاثة تحسينات رئيسية للمتصفح الخاص بها وتتمثل بـتنبيهات خرق كلمة المرور، والتنقل بعلامات التبويب العمودية، والقدرة على اقتراح كلمات مرور قوية، ومن المتوقع أن يتم شحن هذه التحسينات مع إصدار مايكروسوفت إيدج 88، والذي يعتمد على Chromium 88.

 

ميزات أمان جديدة قادمة إلى متصفح مايكروسوفت إيدج 1

 

حيث سيحصل مايكروسوفت إيدج على جهاز مراقبة جديد لكلمة المرور “Password Monitor” يقوم بإعلام المستخدمين في حالة اكتشاف نشاط أو محاولة خرق احتيالية لكلمات المرور الخاصة بهم، بشرط أن تكون كلمات المرور الخاصة بهم متزامنة مع حساب مايكروسوفت.

 

كما جاء مايكروسوفت: “بدءاً من مايكروسوفت إيدج الإصدار 88، سيتحقق المتصفح من كلمات المرور الخاصة بك مقابل مستودع بيانات الاعتماد التي تم اختراقها وينبهك في حالة العثور على تطابق”.

 

ميزات أمان جديدة قادمة إلى متصفح مايكروسوفت إيدج 2

 

وبالإضافة إلى ترقية مدير كلمات المرور، تعمل مايكروسوفت أيضاً على إدخال تحسينات على ميزة الحماية ضد الفيضانات “Anti-Flood Protection”، وأشار إريك لورانس من مايكروسوفت إلى أن الحماية المتواجدة في Chromium ضد الفيضانات يمكن أن تمنع المستخدمين بشكل غير صحيح من الوصول إلى عناوين URL للمعالج الخارجي.

 

 

قد يعجبك ايضا