ميزات (Family Centre) ستجعل سناب شات أكثر أماناً للمراهقين

كجزء من جهوده لحماية المراهقين الصغار، أطلق سناب شات مجموعته الأولى من أدوات الرقابة الأبوية من خلال ميزة (Family Centre) الجديدة. حيث تسمح الميزة الجديدة للآباء بمراقبة الأشخاص الذين يتحدث معهم الأطفال، دون النظر إلى جوهر المحادثة.

 

تفاصيل ميزة (Family Centre) من سناب شات

 

أرادت الشركة أن تكون الميزة الجديدة محاكاةً لكيفيّة تفاعل الآباء مع أبنائهم المراهقين في العالم الحقيقيّ. فأتاحت ميزة (Family Centre) الجديدة لتتيح للآباء معرفة الأشخاص الذين يتحدث إليهم أطفالهم، دون الكشف عمّا يقولونه لبعضهم في المحادثات.

 

 كتب سناب في مدونته : “كان هدفنا إنشاء مجموعة من الأدوات المصَمّمة لتعكس طبيعة العلاقات في العالم الحقيقي، وتعزيز التعاون والثقة بين الآباء والمراهقين. إذ تهدف هذه الميزة إلى نسخ العلاقات الواقعية. على سبيل المثال، عندما يسمح أحد الوالدين لأصدقاء الطفل بالحضور ولكن لا يراقب كل ما يقولونه”.

 

وقد أتاح سناب شات هذه الميزة فقط لآباء المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عام، حيث أنّ التطبيق ليس متاحاً لمن هم دون سن 13 عام.

 

قبل أن تصبح أدوات الإشراف سارية المفعول، يتعيّن على كلّ من الوصيّ والطفل قبول دعوة (Family Centre). ثمّ سيتمكن الوصيّ من رؤية قائمة أصدقاء طفله الكامل، وقائمة الحسابات التي تفاعلوا معها على مدار الأسبوع الماضي، والإبلاغ عن أي إساءة محتملة لفريق الثقة والسلامة في سناب.

 

سناب شات يقدّم وسائل حماية إضافية للمراهقين

 

يسعى سناب شات لخلق تجربة آمنة وإيجابية لجميع أعضاء المنصة، لذلك يوفر وسائل حماية إضافية للمراهقين بالذات.

 

على سبيل المثال، ليتمكن المراهقون من البدء في التواصل مع بعضهم البعض، يجب أن يكونوا أصدقاء مشتركين. كما أنّ المنصة لا تسمح للمراهقين بإنشاء ملفات شخصية عامة، وتكون قوائم الأصدقاء خاصة.

 

بالإضافة إلى توفير وسائل حماية تجعل تقيد قدرة الغرباء على العثور على المراهقين والوصول إليهم. حيث يظهر المراهقون كأصدقاء مقترحين أو في نتائج البحث فقط في حالات محدودة، مثل وجود أصدقاء مشتركين بينهم.

 

كانت ميزة (Family Centre) هي الأحدث من بين هذه الميزات لحماية المراهقين. ولكنّ سناب شات يخطط لطرح المزيد من الميزات لمركز العائلة.

 

على سبيل المثال، سيسمح الموقع للوالدين برؤية أحدث الأصدقاء الذين أضافهم أبناؤهم في الأسابيع المقبلة. كما ستضيف سناب عناصر تحكم في المحتوى للآباء على مدار الأشهر المقبلة.

 

حماية المراهقين المستخدمين لشبكات التواصل الاجتماعيّ

 

يأتي إطلاق ميزة الرقابة الأبوية في (Family Centre) من سناب شات في أعقاب الضغط المتزايد على الشبكات الاجتماعية لحماية المستخدمين الصغار من الأذى بشكل أفضل.

 

وقد قامت كبرى شركات التكنولوجيا بإدخال ضوابط الرقابة الأبوية، وميزات الأمان الأخرى. وقد أطلق سناب شات ميزة الرقابة الأبوية  في (Family Centre) بعد إطلاق ميزات الرقابة الأبوية المماثلة عبر التطبيقات الأخرى التي يفضلها المراهقون، بما في ذلك انستغرام  ويوتيوب وتيكتوك.