آيفون 13 قد يحصل على ميزة طالما انتظرناها

على الرغم من إعلان أبل عن آيفون 12 بمختلف فئاته – بما في ذلك آيفون 12 برو ماكس – قبل أيام قليلة إلّا أنّ الشائعات حول آيفون 13 بدأت بالظهور بالفعل من الآن، وحسب تقارير ظهرت اليوم فهناك ميزة لطالما انتظرناها لسنوات قد تُعلن عنها آبل مع آيفون 13.

 

الميزة التي نتحدث عنها هي دمج مستشعر بصمة الإصبع التقليدية أسفل الشاشة – كما هو الحال في أجهزة سامسونج وأغلب الهواتف الرائدة التي تعمل بنظام اندرويد – والتي ظهرت لأول مرة قبل الإعلان عن آيفون إكس حيث كنّا نعتقد أنّ تخلي أبل عن زر الرئيسية الشهير على الآيفون والذي يأتي مع البصمة يعني وجود البصمة أسفل الشاشة.

 

لكن أبل فاجئتنا جميعًا عند إطلاق آيفون إكس – ولاحقًا آيفون إكس إس وآيفون 11 وأخيرًا آيفون 12 – واستبدلت بصمة الإصبع Touch ID بنظام آخر للحماية وفتح القفل يعمل بالتحقق من الوجه وأطلقت عليه Face ID.

 

ثم اجتاحت العالم جائحة كورونا ووجد عدد كبير من المستهلكين صعوبة في فتح القفل باستخدام بصمة الوجه مع ارتداء أقنعة الوجه في كل مكان تقريبًا، وتحوّل عدد كبير منهم للاعتماد على كلمة المرور التقليدية في فتح القفل.

 

آيفون 13 قد يحصل على ميزة طالما انتظرناها 1

 

لكن هذا قبل أن تظهر تغريدة من حساب L0vetodream على تويتر تُشير إلى وجود خاصية MESA uts على الآيفون القادم، ومن المعلوم لدينا أنّ MESA هو الاسم الكودي لتقنية Touch ID بينما يشير اختصار uts إلى عبارة “أسفل الشاشة” أو under the screen.

 

وما يزيد من احتمالية وجود بصمة الإصبع أسفل الشاشة في آيفون 13 ظهور عدّة براءات اختراع في السابق تفيد بتطوير أبل هذه التقنية، ورغم أنّ هذه البراءات ظهرت قبل إطلاق آيفون إكس إلّا أنّ هذا يعني خبرة أبل الكبيرة في العمل على هذه التقنية وربما لم تخرج حتى الآن لأسباب تجارية، فنعلم جميعًا أنّ أبل تتريث قبل وضع أي ميزة جديدة بل أصبحت تزيل بعض المميزات مثل الشاحن في آيفون 12!

 

بالطبع هذه الشائعات لا تزال مبكرة جدًا لتكون أكيدة وربما تظهر المزيد من التفاصيل في خلال الشهور التالية، لكن في جميع الأحوال لن نتأكد أبدًا قبل خريف 2021 عندما تُعلن أبل عن آيفون 13.

قد يعجبك ايضا