ميزة جديدة تسمح بتشغيل ويندوز 10 على أجهزة كروم بوك

يبدو أن أجهزة كروم بوك ستحصل على ميزة جديدة ستسمح بزيادة شعبيتها وقبولها لدى محبي عالم الحواسيب المكتبية PC ألا وهي إمكانية تشغيل ويندوز 10، وتتميز حواسيب ماك بوك بهذه الميزة من خلال ميزة Boot Camp ويبدو أن جوجل تنوي فعل الأمر ذاته على أجهزة كروم بوك.

 

فقد علم موقع XDA Devleopers من خلال رمز المصدر حول هذه الميزة الجديدة التي تحمل اسم Campfire، ويبدو أنها ستتوافر في أنماط مختلفة ما يعني أنها ستكون متوافرة على أكثر من جهاز كروم لكن هذا لا يعني أنها ستتوافر على جميع إصدارات كروم.

 

وسيتم التأكد أولاً من أن نظام ويندوز 10 يعمل بشكل جيد مما يعني أن إصدارات كروم التي تملك سعة تخزينية صغيرة لن تدعم هذه الميزة، حيث أوضح رمز المصدر أن الجهاز يجب أن يمتلك سعة تخزينية بحجم 40 جيجابايت على الأقل مما يضع الأجهزة بسعة تخزين 32 جيجابايت خارج المعادلة.

 

والأمر الجيد هو أن مستخدمي أجهزة كروم بوك لن يواجهون صعوبة في استخدام هذه الميزة ولن يكونوا مضطرين حتى لتفعيل وضع المطورين Developer Mode، بل هناك بعض الإشارات التي تفيد بأن ما يجب على المستخدمين فعله هو تفعيل طلب واحد لتفعيل هذه الميزة وهذا أمر جيد خصوصاً وأن هذه المزايا غالباً ما تكون معقدة.

قد يعجبك ايضا