ميزة جديدة في سناب شات تدعم الصحة النفسية للمستخدمين في الإمارات

بينما تتجاهل معظم منصات التواصل الاجتماعي أثرها السلبي الكبير على الصحة النفسية للمستخدمين بالأخص اليافعين منهم. يبدو أن شركة سناب شات تخطط إلى مواجهة هذه الأمور مباشرة على منصتها المنتشرة بشكل كبير بين المراهقين والشباب.

 

ابتداءً من 10 أكتوبر 2021، ستتيح منصة سناب شات ميزة “Here For You” الخاصة بدعم الصحة النفسية للمستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالشراكة مع مجلس جودة الحياة الرقمية. تعمل الميزة على إظهار موارد يقدمها مجلس جودة الحياة الرقمية لمستخدمي سناب شات عند بحثهم عن مصطلحات شائعة مرتبطة بالصحة النفسية مثل القلق والاكتئاب والتوتر.

 

تساعد هذه الموارد مستخدمي سناب شات على معرفة المزيد عن الأزمات النفسية وكيفية تجاوز الأوقات العصيبة. كما تم تصميم هذه الموارد لتكون سهلة المشاركة مع الأصدقاء المقربين والعائلة. وذلك لكسر حاجز الخوف الذي يمنع الكثير عن التحدث عن تلك المواضيع ولمساعدة المستخدمين على توفير الدعم النفسي للمقربين منهم.

 

مواضيع قد تهمك:

 

وفقًا لأمل البلوشي، مديرة برنامج جودة الحياة الرقمية بوزارة تنمية المجتمع، ستركز الميزة على تغطية موضوعات كتعزيز جودة الحياة في الفضاء الرقمي، والخصوصية عبر الإنترنت، ومنع التنمر. فنأمل أن تكون هذه الخطوة عامل تغيير إيجابي سيُلهم المنصات الأخرى على تشجيع المستخدمين على تقبّل ذاتهم وعدم الخضوع لمعايير الجمال والشعبية السطحية.

 

يمكن لمستخدمي سناب شات في الإمارات الاشتراك في هذه الميزة الحديثة عن طريق كتابة “Here For You”، أو عن طريق كتابة كلمات مرتبطة بمشاكل الصحة النفسية.