جوجل تضيف ميزة عزل الخلفية في مكالمات فيديو Meet

رغم انفتاح العديد من الدول حول العالم للتعايش مع فيروس كورونا الجديد، لا تزال برامج وتطبيقات محادثات الفيديو هي الوسيلة الرئيسية التي يستخدمها الناس في التواصل بينهم.

 

وفي هذا الإطار، تعمل جوجل على تطوير خدمة مكالمات الفيديو خاصتها Google Meet لترقى إلى المنافسة، وكشفت بعض التقارير مؤخرًا أن جوجل لديها بعض المميزات الجديدة التي ستتوفر على الخدمة قريبًا.

 

تشمل تلك المميزات السماح للمستخدمين بإضافة الصور أو تأثير عزل الخلفية في مكالمات فيديو Meet، وسيكون المستخدمون قادرون على الاختيار من صورهم الخاصة أو من بعض الصور الافتراضية التي توفرها جوجل.

 

من جانبها، أكّدت جوجل هذه التقارير في تصريح لموقع ذا فيرج، بالإضافة إلى مميزات أخرى مثل وضع الإضاءة المنخفضة، والكتابة على الصور في الوقت الحقيقي، ورفع اليد، وإمكانية مشاهدة ما يصل إلى 49 مستخدم في نفس الوقت داخل مكالمة الفيديو.

 

جوجل لم تُفصح عن موعد إصدار هذه المميزات رسميًا على خدمة مكالمات الفيديو Meet، لكن خرجت تقارير تفيد بأنّها قيد الاختبار حاليًا وتتوفر لبعض مستخدمي نُسختي التعليم والأعمال من الخدمة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ جوجل تعمل على دمج مكالمات فيديو Meet في خدماتها الأخرى، مثل الدمج في بريد Gmail الشهر الماضي، عبر إضافة رابط في الشريط الجانبي يُمكّن المستخدم من عقد مكالمات مع 100 شخص بدون حدود للوقت شرط امتلاك حساب جوجل.

 

وتأتي هذه الجهود من جوجل للحاق بخدمة Zoom التي تشهد زيادة مضطردة في عدد المستخدمين وتحقق إيرادات هائلة، وأصبحت الخيار الأول للجميع عندما يتعلق الأمر بالتواصل أثناء أزمة فيروس كورونا الحالية.

 

وفي هذا الإطار، تجاوز عدد المشاركون في مكالمات Meet يوميًا 100 مليون شخص وفقًا للشركة، وهو رقم جيد رغم أنّه لا يزال بعيد عن Zoom.

قد يعجبك ايضا