ميزة مفيدة جدًا في نتفلكس قد تتوفر قريبًا

هل صادفت يومًا أن ذهبت في النوم وأنت تشاهد أحد المسلسلات على نتفلكس لدرجة أنك استيقظت من النوم لتجد نفسك تخطيت عدد هائل من الحلقات؟ هذا يحدث معي أحيانًا. ولهذا السبب هناك ميزة مفيدة جدًا في نتفلكس قد تأتي قريبًا لتعالج هذه المشكلة.

 

فقد ظهرت تقارير مؤخرًا تفيد باختبار نتفلكس ميزة “مؤقت” على تطبيقها لنظام اندرويد تتيح لك إيقاف المسلسل بعد انقضاء فترة زمنية معينة. حيث يمكنك ضبط المؤقت لإيقاف المسلسل – أو الفيلم – بعد مرور 15 أو 30 أو 45 دقيقة، أو حتى نهاية الحلقة الحالية في حالة مشاهدة المسلسلات. وسيكون الوصول إلى هذه الميزة سهلًا للغاية، حيث تضع نتفلكس زر “المؤقت” في أعلى يمين شاشة الفيديو.

 

 

وتُعد هذه الميزة مفيدة للأشخاص الذين اعتادوا على مشاهدة أحد المسلسلات ثم الذهاب في النوم وهي تعمل في الخلفية. ورغم أنني لم أعتد على هذا الشيء بعد، إلا أنني في أحيان كثيرة أذهب في النوم أثناء الاستماع للكتب الصوتية، وأجد أن وجود مؤقت لإيقاف تشغيل الصوت – أو الفيديو في حالة نتفلكس – هو ميزة لا غنى عنها.

 

اقرأ أيضًا: كيف تستخدم نتفلكس الذكاء الاصطناعي لترويج العروض والأفلام

 

تجدر الإشارة إلى أن نتفلكس تختبر هذه الميزة على عدد محدود من المستخدمين، وعلى تطبيقها لنظام اندرويد فقط. ولكن إن وجدت الشركة أن المؤقت مفيد فعلًا، نتوقع أن تتوفر الميزة على المزيد من المنصات- مثل الكمبيوتر والشاشات الذكية – وإن كنا لا نعرف بالضبط متى يمكن أن يحدث هذا.