هذه الميزة في Microsoft Teams قد تكون مفيدة للغاية

أكدت شركة مايكروسوفت مؤخرًا أنّ ميزة إلغاء الضوضاء التي كانت متاحة لمستخدمي Microsoft Teams على نسخة سطح المكتب ستأتي قريبًا إلى الأجهزة المحمولة أيضًا.

 

وتستخدم هذه الميزة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتصفية الضوضاء غير المرغوب فيها، مما يعني أنّه يمكنك سماع زملائك المشاركين في الاجتماع بشكل أكثر وضوحًا.

 

وأوضحت مايكروسوفت في مدونة Teams: “سواء كانت اجتماعات متعددة تحدث في مساحة صغيرة، أو يلعب الأطفال بصوت عالٍ في مكان قريب، أو وجود ضوضاء البناء خارج مكتبك، فإن ضوضاء الخلفية غير المرغوب فيها يمكن أن تشتت الانتباه في اجتماعات Teams.

 

“يسعدنا أن نعلن أنه سيكون لديك القدرة على إزالة ضوضاء الخلفية غير المرغوب فيها أثناء مكالماتك واجتماعاتك من خلال خيار منع الضوضاء الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي”.

 

وعلى الرغم من أنّ هذه الميزة توفرت على إصدار ويندوز من تطبيق Teams في الشهر الماضي، إلا أن مايكروسوفت تُخطط لتوفيرها على أجهزة اندرويد وiOS قريبًا. وكشفت الشركة أن مستخدمي macOS سيحصلون على الميزة في وقت ما من العام الجديد.

 

تحديات الاجتماعات الافتراضية

 

على الرغم من أن خدمات مكالمات الفيديو مثل Microsoft Teams – ومنافسيها مثل Zoom – قد مكّنت قطاعات العمل والتعليم من الاستمرار في خضم جائحة كورونا، لا تزال هناك تحديات مرتبطة بالعديد من هذه الحلول الرقمية.

 

ومما لا شك فيه أن عدم القدرة على سماع الآخرين بوضوح أثناء مكالمات الفيديو هو عامل رئيسي وراء نفورنا من اجتماعات الفيديو المتعددة.

 

اقرأ أيضًا: طريقة إيقاف تشغيل Microsoft Teams تلقائيًا على ويندوز 10

 

للوصول إلى ميزة “منع الضوضاء” الجديدة في Teams، كل ما عليك فعله هو تحديد خيار منع الضوضاء من القائمة المنسدلة. وستقوم الخدمة بعد ذلك بتحليل موجز للصوت لتحديد الضوضاء غير المرغوب فيها ومنعها.

 

وإذا وجدت أن الميزة لا تعمل بشكل جيد، فيمكنك تعطيلها في أي وقت بسهولة.

قد يعجبك ايضا