ميزة مهمة جدا في تطبيق خرائط جوجل عليك معرفتها

أصدرت شركة جوجل مؤخرا تحديثا جديدا لبرنامج Google Maps  لأجهزة الهواتف النقالة وهو متوفر لمستخدمي أندرويد و iOS ,هذا التحديث يمتلك مزايا ممتعة عديدة والتي إحداها إمكانية حفظ الخرائط من أجل مشاهدتها فيما بعد من دون الحاجة للاتصال بالإنترنت .وفي هذا الصدد قامت شركة PhoneArena  بتأليف دليل للمستخدم يوضح طريقة حفظ الخرائط على أجهزة الأندرويد و IOS.

أولا يجب على المستخدم النقر على زر الصفحة الشخصية الموجود في الزاوية اليمنى ثم الانتقال إلى الأسفل والنقر على نمط الخرائط من دون اتصال Offline Maps mode  ومن ثم اختيار الخريطة التي تريد حفظها.
يستطيع المستخدم حفظ ستة خرائط على الأكثر وفقا لشركة جوجل. ويمكن حفظ المناطق ذات المساحة الكبيرة كمترو باريس وذلك يحتاج على الأقل إلى 6 ميغابايت وفقا ل PhoneArena.

عندما تكون المنطقة المختارة كبيرة جداً فإن Google Maps  سوف تنصح المستخدمين بأن يقوموا بتكبير الصورة ومن ثم حفظها مرة أخرى, وعندما يتم حفظ الخريطة فإن المستخدم يستطيع الاستمتاع والاستفادة من ميزات Google Maps   دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت مادامت خدمة تحديد المواقع مفعلة. هذه الميزة مفيدة جدا عند زيارة دولة أخرى حيث أنها تجنبك تكاليف التصفح الباهظة.

مواضيع مشابهة

هناك طريقة أخرى لحفظ الخرائط وذلك باختيار خريطة معينة و كتابة Ok Maps  في مربع البحث فيتم حفظ الخريطة.

بعض المزايا مثل خرائط الأقمار الصناعية, الخرائط الأرضية, الخرائط داخل المباني, والمباني المجسمة إضافة إلى نظام الملاحة والتوجيه غير متوفرة للحفظ والاستخدام دون اتصال بالإنترنت.

في الأسفل مجموعة من الصور توضح الخطوات المطلوبة من أجل حفظ الخرائط.

 

شارك المحتوى |
close icon