ميزة AppSheet Automation تساعد الشركات على أتمتة الأعمال

أطلقت “جوجل” العام الماضي ميزة AppSheet Automation المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي مكنت الشركات والمؤسسات من الاتصال بعدد من مصادر البيانات لنمذجة العمليات التجارية الآلية، واليوم تعلن “جوجل” عن إتاحتها بشكل عام وبإمكانيات مجانية بما في ذلك معالجة المستندات، وتطبيق المراقبة، ودعم الفعاليات بشكل موسع. 

 

تعتبر ميزة AppSheet Automation نظام أساسي للتطوير يدعم الذكاء الاصطناعي ولا تحتوي على تعليمات برمجية ومصممة للمساعدة في أتمتة العمليات التجارية الحالية حيث توفر الخدمة بيئة لإنشاء تطبيقات وتقديم إمكانيات الحوكمة والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لفهم أهداف المنشأة أكثر وإنشاء نتائج أكثر عملية. 

 

توفر AppSheet Automation ميزة جديدة لمعالجة المستندات بطريقة أكثر ذكاءًا، حيث  تستخرج النص تلقائيًا من الملفات غير المهيكلة مثل الفواتير دون الحاجة إلى التعامل معها ومعالجتها يدويًا، كما يوجد تطبيق آخر للمراقبة يسمح للعملاء ببناء تطبيقات AppSheet التي يمكنها بعد ذلك مراقبة عملياتهم بطريقة آلية. 

 

وسعت “جوجل” أيضًا مصدر بيانات AppSheet Automation، والتي كانت تدعم سابقًا Salesforce، لتشمل جداول بيانات Google Workspace و Drive في الإصدار العام، واستشرافًا للمستقبل، تقول الشركة إنها تعمل على تضمين عروض AppSheet  في Gmail لتمكين المستخدمين من إجراء الموافقات أثناء التنقل.

 

قال كل من Automation Anywhere و Google أنهما سيطوران أيضًا بشكل مشترك حلولًا موجهة نحو حالات الاستخدام الخاصة بالصناعة، مع التركيز على الخدمات المالية وسلاسل التوريد والرعاية الصحية وعلوم الحياة والاتصالات السلكية واللاسلكية وتجارة التجزئة والقطاع العام.

 

تُعد الأتمتة قوة رئيسية في إدارة الأعمال وقوة رئيسية في إعادة تشكيل العمل منذ ما قبل الوباء، وظهرت أهميتها في الحد من المخاطر التي من الممكن أن تصيب الأعمال وايضًا في المرونة الخاصة بإدارة العمل، وفقًا لما ذكرته شركة Forrester. 

 

وفي استطلاع أجرته شركة McKinsey، وجد أنه يمكن أتمتة ما لا يقل عن ثلث الأنشطة في حوالي 60٪ من المهن، وفي تقرير اتجاهات أتمتة سير العمل الأخير، ذكرت شركة Salesforce أن 95٪ من قادة تكنولوجيا المعلومات يعطون الأولوية لأتمتة سير العمل، و 70٪ يرون ما يعادل أكثر من 4 ساعات يتم توفيرها كل أسبوع لكل موظف.

 

اقرأ ايضًا: 

 

التجارة الإلكترونية: توقعات بزيادة الإنفاق في الإمارات والسعودية

 

Clubhouse: أكثر من 60 ألف حصلوا على مدفوعات بعد الاختبار الأول