فيسبوك يضيف ميزة Facebook Shops لتسهيل التجارة الإلكترونية

بعد خطواتها السابقة نحو التجارة الإلكترونية بتحسين ميزات مجموعات البيع والشراء وخيارات التسوق عبر فيسبوك، قررت شركة Facebook الكشف عن منتجها الجديد الذي سيحمل اسم Facebook Shops (متاجر فيسبوك)، حيث أن هذه الميزة مصممة لتجعل التجارة الإلكترونية عبر كل من فيسبوك وإنستجرام تجربة أسهل وأكثر قابلية للوصول إليها سواء من مالكي المتاجر أو الزبائن.

 

بهذه الخطوة الجديدة ستحصل الشركة على الكثير من النشاط التجاري الإضافي، إذ ان فيسبوك وإنستجرام هي الأماكن المفضلة للكثيرين لتسويق المنتجات والإعلان عنها، وإتاحة متاجر قابلة للوصول إليها بسهولة ضمن منصات التواصل الاجتماعي فكرة مثالية لتسهيل الأمر على أصحاب المتاجر وبالأخص الشركات الصغيرة وكذلك على المستخدمين الذين سيقضون وقتاً أطول ضمن منصات فيسبوك بسبب سهولة فعل كل شيء في مكان واحد.

 

اقرأ أكثر: كيف تستطيع تفعيل “فيسبوك أفاتار” الجديد وتصميم شخصيتك الكرتونية الخاصة

 

سيتم تقديم المنتج الجديد في الصيف الحالي بداية من الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم سيتوسع الأمر في مختلف بقاع العالم. ومع كون التسجيل في متاجر فيسبوك مجانياً تماماً سيسمح الأمر للكثير من الشركات والمتاجر الصغيرة الحصول على متجار وحضور إلكتروني مجاني دون العناء المعتاد، وسيكون هناك إمكانية لتصنيف المنتجات وإضافتها إلى قوائم المفضلة من ضمن تطبيق فيسبوك أو إنستجرام ومن ثم شرائها من المتجر الخارجي أو حتى من ضمن التطبيق نفسه إن كان ذلك متاحاً.

 

فيسبوك يضيف ميزة Facebook Shops لتسهيل التجارة الإلكترونية

 

ضمن المنتج الجديد، ستعمل فيسبوك مع شركاء هامين في مجال التجارة الإلكترونية للشركات الصغيرة مثل Shopify وBigCommerce وWooCommerce وChannel Advisor وسواها. حيث سيكون من الممكن لأصحاب المتاجر الصغيرة إنشاء متاجرهم على هذه المنصات المعروفة، ومن ثم ربطها بالمتجر المتاح عبر Facebook Shops.

 

اقرأ أيضاً: تطبيق تيك توك يختبر التجارة الاجتماعية في حسابات المستخدمين

 

مع بداية تفعيل المنتج الجديد قريباً، سيكون هناك أقسام خاصة للمنتجات في كل من فيسبوك وإنستجرام حيث يمكن للمستخدمين استعراض المنتجات من مختلف المتاجر، كما سيستطيع البائعون استخدام التسويق بالبث المباشر وربط المنتجات لتظهر أسفل فيديو البث المباشر بحيث يكون شراء المنتجات التي يشاهداها المستخدمون ممكناً بسهولة.

 

حالياً لا يزال متجر Facebook Shops تجريبياً، والأرجح أنه سيحتاج لبعض الوقت ليصل إلى المنطقة العربية، لكن في حال كنت مهتماً بالأمر وتفكر باستغلال المزية حينما تصبح متاحة، يمكنك الاطلاع على معلومات فيسبوك حول الخصوصية وسياسات جمع المعلومات للمتاجر التي سيتم إنشاؤها.

قد يعجبك ايضا